3 أعشاب مذهلة تعزز عملية الهضم

الهضم السليم وامتصاص العناصر الغذائية أمر مهم للغاية لتغذية الخلايا والأنسجة والأعضاء، فبعض الأعشاب التي تساعد على تحسين الهضم هي الأعشاب المرة، فالأعشاب المرة لها طعم مرير بشدة، وهذه المرارة تعزز الشهية وتساعد على الهضم، وإذا تم إعطاء هذه الأعشاب في كبسولات وليست عبر الأكل، فإن خصائصها الهضمية لا تدخل في الاعتبار، إليكم أهم هذه الأعشاب.

الفلفل الأحمر الحار

3 أعشاب مذهلة تعزز عملية الهضم

يحتوي الفلفل الأحمر الحار على “sialogogue” وهي المادة التي تحفز تدفق اللعاب، كما أنه يزيد من إفراز السوائل الهضمية من المعدة، والزنجبيل مفيد أيضًا في الدورة الدموية والقلب والجهاز التنفسي والرئتين والقولون، حيث يمكن أن يكون بديلًا رائعا للفلفل الأسود، لكن تذكر أنه حار جدًا لذا استعمل القليل منه، فقد يتسبب في العطس، وإذا دخل البعض في عينيك اغسلهم بالماء البارد على الفور.

الزنجبيل

3 أعشاب مذهلة تعزز عملية الهضم

الزنجبيل مثل الفلفل الأحمر الحار يحتوي على “sialogogue” الذي يعزز إفراز المعدة، حيث يحتوي الزنجبيل أيضًا على المرارة ويمكن أن يحفز عملية الهضم البطيئة، وهو منشط هضمي كلاسيكي له فوائد متعددة للجهاز الهضمي، بما في ذلك تنغيم العضلات المعوية، والمساعدة في هضم الدهون، وتقليل خطر الالتهابات المعوية، إلى جانب تخفيف عسر الهضم، كما يقلل الزنجبيل أيضًا من الالتهابات، ويحفز الدورة الدموية، ويساعد في حالة الغثيان، حيث يمكنك تجربة شاي جذر الزنجبيل أيضًا، والذي يعمل على تخفيف آلام الحلق ويقتل الفيروسات.

جذر الهندباء

اقرأ أيضا

3 أعشاب مذهلة تعزز عملية الهضم

جذر الهندباء هي عشبة معتدلة المرارة، خاصةً التي يتم جمعها في الربيع، وتعتبر مدر بول قوي مع أفضل المصادر الطبيعية للبوتاسيوم، وهذا يجعل جذر الهندباء متوازنًا ومثاليًا للبول، ولتحضير مشروبمنه ضع معلقتين إلى ثلاث ملاعق صغيرة من الجذر في كوب من الماء واتركه حتى الغليان واتركه على نار خفيفة لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status