أغذية تؤخر الإنجاب ونصائح لتسريعه

أكدت بعض المعلومات الطبية التي تم إثباتها بالتحاليل والتقارير العلمية، أن هناك بعض الأطعمة التي تسبب في تأخير عملية التخصيب والإنجاب، ولكن يجهلها الكثير من النساء وتأكلها بشكل يومي، إذا كنتي تريدين تسريع عملية الإنجاب فعليك بالإبتعاد التام عن الأغذية التي سوف نعرضها عليكي في السطور القليلة القادمة.


إليكي أبرز الأطعمة التي تعمل على تأخير عملية الأنجاب في السطور القليلة القادمة:

اللحوم المصنعة

تعتبر اللحوم المصنعة من المصادر الرئيسية للدهون الضارة للجسم بشكل عام، وعندما ترتفع نسبة الدهون الثلاثية يتبعها زيادة في نسبة هرمون الذكورة، وبالتالي يتسبب ذلك في تأخير عملية الإنجاب، واللحوم المصنعة مثل اللانشون والبسطرمة وغيرها يجب تجنبها تماماً قبل فترة من الزواج على الأقل ثلاثة شهور للحفاظ على صحة الجسم.

السكريات

الكثير من النساء تعشق الشيكولاتة والحلويات والكيك، وتستمعن بصناعتها في المنزل، ولكن كل هذه السكريات من الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الكربوهيدرات، فهي من الأغذية التي تعمل على رفع معدل الدهون في الجسم الأمر الذي يعمل على تأخير الإنجاب وتؤثر بشكل سلبي على صحة البويضات والمبايض عند المرأة.

الكافيين

هناك العديد من الآراء حول صحة معلومة ما إذا كان الكافيين يؤدي إلى تأخر الإنجاب أو لا، ولكنهم أتفقوا أنه يكفي شرب كوب واحد من الشاي أو القهوة أو النسكافية في اليوم، كما يجب التقليل من المشروبات الغازية يكفي كوب كل ثلاثة أو أربعة أيام فقط.

بعض النصائح  لتسريع من عملية الإنجاب

أغذية تؤخر الإنجاب ونصائح لتسريعه

– ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي خصوصا التمارين الخفيفة، مثل المشي والهرولة وقفز الحبل تساعد على تنشيط الدورة الدموية، والحفاظ على الصحة العامة مما يساعد في تسريع عملية الإنجاب.
– تناول الاغذية التي تحتوي على الأحماض المفيدة والأوميجا 3 والفسفور، تساعد على تنشيط البويضات والتسريع من عملية الإنجب كتناول السمك والجبري والكابوريا والأكلام البحرية.
– إحتساب أيام التبويض بدقة، والبدأ في ممارسة العلاقة الحميمية قبلها بأيام يساعد على تسهيل عملية التخصيب، وذلك لأن الحيوانات المنوية يمكنها البقاء في قناة فالوب لمدة ثلاثة أيام.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد