دراسات الآيس كريم.. وأغرب الشهادات الجامعية في العالم

تتبدل الحياة بشكل مثير، حيث تتغير طرق التنقل ووسائل التواصل وربما أشكال التعليم أيضا، حيث صار من المتاح أن ندرس تسلق الأشجار ولعب الجولف وتقديم العروض الكوميدية في الجامعة، كما نوضح الآن عبر مجموعة من أغرب الشهادات الجامعية التي يمكن الحصول عليها.

تعلم المغامرة

دراسات النينجا والعروض الكوميدية.. أغرب الشهادات الجامعية في العالملا تعامل المغامرة باعتبارها عملا جريئا فحسب في بعض من دول العالم، بل يمكن الحصول على تلك الشهادة من قبل جامعة ولاية بليموث الأمريكية، حيث تتمثل في تعلم تسلق الجبال وكذلك السير على الصخور وكيفية الاستفادة من الحبال لتلك الأغراض، وهي واحدة من أغرب الشهادات الجامعية بالفعل، إلا أنها توفر فرص العمل في شتى المجالات المتعلقة بالترفيه عبر المغامرة.

العروض الكوميدية

دراسات النينجا والعروض الكوميدية.. أغرب الشهادات الجامعية في العالم

يعتبر تقديم العروض الكوميدية على المسارح والمعروفة باسم ستاند أب كوميدي، من الأعمال المطلوبة في كثير من البلاد، إلا أن الأمر يتطلب الحصول على دراسة جامعية أحيانا، ومن خلال جامعة كنت الإنجليزية، حيث تعتمد الدراسة في تلك الحالة على خلق المحتوى الكوميدي مع التمرن لنحو نصف وقت الدراسة على تقديم العروض المثالية، إلى جانب دراسة أساليب مقدمي العروض الكوميدية الآخرين وكيفية إضحاك المشاهد.

عمل الآيس كريم

دراسات النينجا والعروض الكوميدية.. أغرب الشهادات الجامعية في العالم

ربما هي واحدة من أغرب الشهادات الجامعية وأقصرها أيضا، حيث تتمثل تلك المادة الجامعية في تعلم كيفية صنع الآيس كريم، عبر 7 أيام فقط هي مدة دراسة هذا الأمر، وهي الدورة الجامعية التي تقدم بجامعة ولاية بنسلفانيا الأمريكية منذ نحو 128 سنة، فيما شارك فيها الآلاف منذ ذلك الحين، يبدو أن جميعهم كانوا من عشاق الآيس كريم الذين يرغبون في معرفة كل المعلومات عن طعامهم المفضل.

السيرك المعاصر

دراسات النينجا والعروض الكوميدية.. أغرب الشهادات الجامعية في العالم

إن كنت تدرس بجامعة باث سبا الإنجليزية، فلعلك قادر على الحصول على واحدة من أغرب الشهادات الجامعية وأمتعها أيضا، والتي توفر لك فرصة القيام بالأكروبات المثيرة واحتراف مهارات السيرك المعاصر من خلال الجامعة.

دراسات الفايكنج

دراسات النينجا والعروض الكوميدية.. أغرب الشهادات الجامعية في العالم

قد يبدو الأمر مخيفا في البداية، إلا أن الدراسة في تلك الحالة ومن خلال جامعة لندن الإنجليزية ستقتصر على معرفة تاريخ الفايكنج وكذلك اللغات الاسكندنافية المعاصرة والقديمة، إلا أن الجزء المثير هنا يتمثل في فرصة قضاء عام كامل بإحدى تلك الدول الإسكندنافية بناء على اللغة التي يمكن تعلمها.

تسلق الأشجار

دراسات النينجا والعروض الكوميدية.. أغرب الشهادات الجامعية في العالم

لا يتمثل الأمر في تسلق الأشجار كالأطفال الصغار، بل توفر جامعة كورنيل الأمريكية فرصة تعلم كيفية استخدام الأحبال بصورة احترافية، مع تعلم طرق التسلق المختلفة للأشجار بناء على الموقف والحالة الجسدية، علاوة على تعلم كيفية التنقل من شجرة لأخرى وربما النوم في إحداها إن تطلب الأمر.

دراسات النينجا

صور حب ملهمة.. يتحدى أبطالها الزمن والظروف

في جامعة ميه اليابانية، يمكنك دراسة العديد من الأمور، ومن بينها دراسة النينجا، التي لا تقتصر على معرفة تاريخ النينجا والمنظمات القتالية التي سيطرت على اليابان منذ قرون طويلة، بل كذلك تعلم كيفية البقاء في أمان أثناء المرور وسط الجبال، دون أن يقوم أحد ما بتتبع خطواتك، ليحصل المرء على تلك الشهادة من بين أغرب الشهادات الجامعية، عقب تعلم الفنون القتالية وفنون البقاء.

ممارسة الجولف

دراسات النينجا والعروض الكوميدية.. أغرب الشهادات الجامعية في العالم

في جامعة ساحل خليج فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية، تأتي للطلاب فرصة الحصول على شهادة جامعية في الجولف، ليشمل ذلك كيفية ممارسة تلك الرياضة علاوة على طرق الإدارة والتعامل مع العشب الأخضر ورفع مستوى الأندية، وغيرها من النشاطات المثيرة لمحبي تلك الرياضة الشهيرة.

في الختام، هي مجموعة من أغرب الشهادات الجامعية التي يمكن الحصول عليها، إلا أن وجودها يبقى لأسباب منطقية دون شك، كونها تسهل القيام بالكثير من الوظائف والنشاطات التي يظن البعض بالخطأ أنها غير أساسية.

مصدر طالع المصدر الأصلي من هنا
DMCA.com Protection Status