أغرب المحظورات حول العالم.. بعضها يذهب بك إلى السجن!

الصفحات: 1 2 3 4 5 6

يشهد التاريخ أن هناك أنظمة في حضارات مختلفة قامت بإلزام شعوبها بالبعد عن ممارسة بعض الأمور العادية في حضارات أو دول أخرى دون سبب واضح، والغريب أن تلك الأمور لا يوجد منها أي أضرار تذكر، ولكن لمجرد قرار أصدره المسئولين في تلك البلاد يرون من وجهة نظرهم الشخصية خطورة مثل تلك الأمور على شعوبهم، ومن حول العالم جمعنا لكم أغرب المحظورات التي قد لا تصدق أو تتصور أنها ممنوعة في مكان ما.

ألعاب الفيديو في اليونان

أغرب المحظورات على مستوى العالم

من المعروف للجميع أن ألعاب الفيديو لا ضرر منها يذكر خاصة أنها محبوبة جدا من الكبار قبل الصغار، إلا أن حكومة اليونان رأت غير ذلك حيث حظرتها سواء في الأماكن العامة أو حتى في المنازل وذلك منذ عام 2002، سبب إصدار اليونان ذلك القانون الذي صدر بالتحديد في سبتمبر 2002 هو أن كثير من المقامرات تتم في هذه الدولة بإستخدام ألعاب الفيديو.

إلا أن الكثيرون فسروا ذلك القرار بعجز الحكومة على مواجهة المشكلة الأساسية وهي المقامرة، فقامت بمنع ألعاب الفيديو التي يقوم معظم الأشخاص بممارستها بغرض الترفيه والتسلية.

الكاتب

الملابس الصفراء في ماليزيا

أغرب المحظورات على مستوى العالم

قد تتعرض لمشكلة قانونية كبيرة إذا كنت تتجول في شوارع ماليزيا وترتدي ملابس صفراء، فإن الأمر قد يكلفك أن تقضي بعض الوقت في السجن بسبب ذلك الأمر، لا يقتصر على الملابس فقط بل يتعدى للقبعات والجوارب والأحذية، ولكن يبقى التساؤل وهو لماذا شرعت ماليزيا ذلك القانون الغريب وما علاقة اللون الأصفر بذلك، خاصة أنه لون زاهي ومستخدم في كثير من الملابس.

الجواب هو أن المحتجين في البلاد يتخذون من ذلك اللون رمزا لهم، ومعنى ذلك أن إرتدائك لملابس تحمل ذلك اللون أنك تعارض سياسات وقرارات الحكومة الماليزية بل وتشجع على الإحتجاج ضدها.

الكاتب

تسمية الأطفال في الدنمارك

أغرب المحظورات على مستوى العالم

قامت الدنمارك بحظر عدة أسماء حيث لا يمكن للوالدين تسمية أبناءهم بها بشكل لا يقبل الجدل أو النقاش أو الإستثناء، ومن هذه الأسماء (Anus, Monkey, Pluto) ،كذلك حدد المسئولين هناك قائمة مكونة من 24000 اسم يمكنك اختيار اسمك أبناءك منها مقسمة لما هو يناسب الأولاد ولما هو يناسب البنات، ولكن ما هو الحل لو أراد أحد الوالدين تسمية طفلهم باسم غير مدرج في تلك القائمة؟.

الحل هو أن تتقدم بطلب للمسئولين في منطقتك ويقومون بدراسة ذلك الطلب قبل أن يردون عليك سواء بالرفض أو الموافقة، وسبب ذلك وفقا لرؤية الحكومة في الدنمارك هو أنها تحافظ على تقاليد وعادات البلاد الممثلة في أسماء محددة لمواطنيها.

الكاتب

حلاقة الشعر الغريبة في إيران

أغرب المحظورات على مستوى العالم

يتميز المجتمع الإيراني بالتشدد نوعا ما تجاه الكثير من العادات والتقاليد الغربية والمتمثلة في الملابس وقصات الشعر، وبعض عناصر الموضة الأخرى مثل الجينز الضيق، وكذلك أشياء أخرى مثل موسيقى الراب وتربية القطط والكلاب الأليفة، ولعل حلاقة الشعر بطريقة غريبة هي أغرب المحظورات في إيران حيث تم منع قصة ذيل الحصان وفلفلة الشعر الطويل.

وحجة الحكومة الإيرانية في ذلك أن مثل تلك الحلقات تشبه بمن يقومون بعبادة الشيطان، والذين يخرجون عن العادات والتقاليد التي يتسم بها المجتمع الإيراني على مر تاريخه.

الكاتب

الياسمين في الصين

أغرب المحظورات على مستوى العالممن أغرب المحظورات على الإطلاق كذلك لغرابة السبب حيث قامت الصين بمنع تداول الياسمين في البلاد بالبيع أو الشراء، بل وصل الأمر إلى منع تداول الكلمة نفسها سواء في الحديث بين المواطنين أو على الإنترنت، عندما تعلم سبب ذلك فسوف تندهش بشكل كبير، حيث أن السبب هو ثورة تونس والمعروفة باسم ثورة الياسمين التونسية.

فقد اعتقد المسئولين في الصين أن لهذا النبات قدرة كبيرة على زعزعة الاستقرار في البلاد، وأن استخدام ذلك اللفظ أعطى تلك القوة للثورة التونسية، ومن المعروف للجميع أن الصين تفرض رقابة صارمة على الممارسات الديمقراطية فيها.

الكاتب

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا
علق على الموضوع
DMCA.com Protection Status