أغرب طرق علاج الصلع على مر العصور

مما لا شك فيه أن كل إنسان يسعى إلى الحصول على مظهر جيد أمام الجميع، ولعل أبرز وسائل ذلك هو أن يمتلك شعرا كثيفا وناعما أو على الأقل ألا يكون أصلع، ولهذا انتشرت على مر العصور طرق عدة استخدمها الإنسان في علاج الصلع وحققت نجاحات كبيرة، إلا أن بعضها أصبح غير مستخدم الآن لقدم الأجهزة التي تعتمد عليها الطريقة ولاختلاف القيم والمعتقدات، إلا أنه برغم ذلك فيمكن إحياء تلك الطرق ولكن بأساليب مختلفة تناسب الوقت الحاضر.

دهون الحيوانات

أغرب طرق علاج الصلع على مر العصور

استخدمت هذه الطريقة في عهد الفراعنة في مصر القديمة، حيث أظهرت بردية علاجية هي الأقدم على مر التاريخ في علم الطب أن المصريين القدماء كانوا يستخدمون خليطا من دهون بعض الحيوانات بخلطها جيدا مع بعضها البعض، ووضعها على الرأس بشكل يومي حتى ينبت الشعر، وهي مكونة من دهون الأسد وفرس النهر والتمساح والثعبان والقطط، وقد حققت تلك الوصفة نجاحات كبيرة، إلا أنه بكل تأكيد يبدو الأمر غير مستساغ لدى الكثيرين على الأقل لصعوبة الحصول على هذه المكونات الآن.

جهاز الخوذة الحرارية

أغرب طرق علاج الصلع على مر العصور

في ثلاثينيات القرن الماضي استخدمت هذه الطريقة معتمدة على الأبحاث التي أشارت إلى أن السبب الرئيسي في سقوط الشعر وإصابة الإنسان بالصلع هو عدم تدفق الدم إلى فروة الرأس، لذلك تم اختراع هذا الجهاز الذي كان يسمى “Xervac” وقد اخترعه العالم الأمريكي أندريه كويتو، حيث كان يجلس الشخص الأصلع على كرسي ويقوم بارتداء خوذة متصلة بهذا الجهاز عن طريق خرطوم مطاطي قوي، حيث يقوم هذا الجهاز بضخ هواء ساخن على فروة الرأس لوقت قليل، وبتكرار تلك العملية كان ذلك يؤدي إلى تنشيط الدورة الدموية بالرأس مما أدى إلى إعادة إنبات الشعر من جديد، وبرغم أن الجهاز لم يعد موجودا الآن إلا أن فكرته واضحة ويمكن توفير أي مصدر آخر للهواء الساخن على فروة الرأس.

روث الحمام

أغرب طرق علاج الصلع على مر العصور

تم استخدامها منذ آلاف السنين وبالتحديد كان أول من عرف هذه الطريقة وقام يتجربتها هو “هيبوقراط”، أبو الطب كما يطلقون عليه، والذي يسمى قسم الأطباء باسمه حتى يومنا هذا، حيث نصح هذا الطبيب التاريخي بوصفة عرفت باسمه مكونة من روث الحمام وكذلك الشمندر والأفيون والفجل والتوابل، وقد ساعدت أيضا هذه الوصفة في علاج الصلع للكثيرين خلال فترة استخدامها، إلا أنه بتغير المفاهيم وعدم القدرة على الحصول على الأفيون وعدم تقبل فكرة وضع روث الحمام على فروة الرأس اندثرت تلك الطريقة.

السائل المنوي للثيران

أغرب طرق علاج الصلع على مر العصور

برغم عدم تقبل الأمر مبدئيا إلا أنه بالفعل يستخدم السائل المنوي للثور حتى الآن، في عدة وصفات منتشرة في أشهر صالونات الولايات المتحدة وأوروبا، ولكن لا يوجد تاريخيا ما يدل على أول من استخدم ذلك المكون في علاج الصلع، ويذهب أصحاب تلك الوصفة إلى أن السائل المنوي للثور غني جدا بالبروتينات التي تحتاجها جذور الشعرة حتى تنبت وتقوى وتثبت بعد ذلك.

الوقوف على الرأس

أغرب طرق علاج الصلع على مر العصور

كما يحدث في تمارين “اليوجا“، حيث يقف الشخص على رأسه لعدة دقائق وهي نفس فكرة جهاز “Xervac” التي سبق الحديث عنها في الطريقة الثانية، حيث أن الهدف من تلك الوضعية مساعدة الدم على التدفق بغزارة إلى فروة الرأس مما يساعد على نمو الشعر، إلا أن الكثيرين قد يجدون صعوبة بالغة في إجراء تلك الوضعية، لذلك فقد صممت الشركات الرياضية عدة أجهزة بأشكال مختلفة لمساعدتك على إجراء تلك الوضعية الصعبة، للاستفادة من مميزاتها والتي بكل تأكيد واحدة منها المساعدة في علاج الصلع.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status