أغرب قوانين المرور حول العالم.. لا تحمل حمارك على الدراجة

تختلف قوانين المرور وفقا لكل دولة وسياساتها الداخلية، فحتى إن كانت تتفق أغلبها في أمور بديهية مثل عدم السماح للسائق باستخدام الهاتف أثناء القيادة، أو تجاوز حدود السرعة المسموحة، فإننا نجد اختلافات أخرى طريفة، لكنها في النهاية تضمن سلامة الجميع، كما نشير الآن.

بوتسوانا

أغرب قوانين المرور حول العالم..لا تحمل حمارك على الدراجة

ينص قانون المرور في دولة بوتسوانا الأفريقية، على عدم السماح بحمل الحيوانات وخاصة الحمير على الدراجات النارية، بما يعرض حياة السائق للخطر، في حالة حجب الرؤية عنه.

وبالرغم من أنه قانون بديهي، إلا أن ارتفاع أعداد سائقي الدراجات النارية الذين يحملون معهم حيوانات لنقلها من مكان إلى آخر،  تتطلب ظهور مثل هذا القانون الذي يعاقب مرتكبي تلك المخالفة بالسجن من 6 أشهر إلى عامين.

 

روسيا

أغرب قوانين المرور حول العالم..لا تحمل حمارك على الدراجة

أملا في الحفاظ على النظافة والمظهر العام، ينص قانون المرور ببلاد الكرملين، على إعطاء مخالفة مادية تصل إلى 25 جنيها إسترلينيا، لسائق السيارة المتسخة، وخاصة إن كانت أرقام لوحة السيارة تكاد لا تظهر من الاتساخ. وهو قانون حديث ظهر لتحفيز مواطني العاصمة الروسية موسكو على تنظيف سياراتهم بعد الأمطار الشتوية الطويلة ومواسم الجليد، التي تشهدها البلاد أغلب الوقت.

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا عبر صفحة اتصل بنا. إغلاق اتصل بنا

DMCA.com Protection Status