جمال

الفحم لتبييض الأسنان.. وأغرب نصائح التجميل

توجد العديد من مواد التجميل المتعارف عليها بين النساء، مثل المكياج والهايلايتر والماسكار والتي يستخدمنها للعناية بالشعر والبشرة وليبدون أكثر جمالاً وجاذبية، وفي المقابل هناك أدوات ربما لا تسمعي عنها من قبل، تستخدم لنفس الغرض، تابعي معنا لتتعرفي من خلال هذا المقال على أغرب نصائح التجميل.

أغرب نصائح التجميل

بودرة الأطفال لتضاهي تأثير الرموش الصناعية

ضعي طبقة واحدة من الماسكارا على رموشك، ثم استخدمي قطعة قطن وضعي بها مقدارا من بودرة الأطفال على رموشك.
استخدمي طبقة أخرى من الماسكارا لعمل تأثير يضاهي الرموش الصناعية.

الفحم المنشط لتبييض أسنانك

أحضري كوبا صغيرا وضعي به قرصًا من الفحم المنشط، ثم اسكبي به 5 قطرات من الماء وقلبيه جيدًا حتى يذوب وتصبح لديه عجينة خالية من الكتل.
ضعي تلك العجينة على فرشاة أسنانك، وقومي بتدليكها جيدًا ثم اغسليها بالماء.
يجب استخدام هذا العلاج مرتين شهريًا، ولكن يجب عدم تكرار ذلك حتى لا يؤدي إلى زيادة حساسية أسنانك.

أحمر الشفاه لإخفاء الهالات السوداء تحت العين

إذا كنت تريدين طريقة سريعة للتخلص من الهالات السوداء تحت العين فيمكنك وضع أحمر الشفاه برفق تحت عينيك وقومي بتظليلها، ثم ضعي عليها طبقتين من الكونسيلر واتركيها حتى تجف.
ويراعى عدم الإكثار من استخدام تلك الطريقة حتى لا تسبب تلفا للبشرة الحساسة.

إسفنجات غسل الأطباق لتجعيد الشعر

يمكنك تجعيد شعرك دون الحاجة لاستخدام مكواة التجعيد وذلك من خلال تقسيم الشعر إلى خصلات، وأمسكي بكل خصلة ولفيها حول منتصف الإسفنجات، ثم قومي بتثبيتها بشريط من المطاط.
اتركي تلك الإسفنجات حتى الصباح للحصول على أفضل النتائج.

شرائح البطاطس لتبييض الإبطين

تعاني بعض السيدات من مشكلة سواد الإبط، ويمكن استخدام شرائح البطاطس لعلاج تلك المشكلة وذلك من خلال تدليك الإبطين بها، كما يمكن أن تستخدمي العصير الناتج عنها وغمسه في قطعة قطن وتدليك الإبطين به.
كما يمكن استخدام تلك الشرائح للتخلص من انتفاخ العين والهالات السوداء وذلك من خلال وضعها عليها لبضع دقائق.

المايونيز بديلا عن بلسم الشعر

يمكنك الحفاظ على مظهر شعرك من خلال خلط مقدار من المايونيز مع مقدار من الزيت ووضعه على الشعر واتركيه بعض الوقت، ثم يتم غسله لتلاحظي الفرق، مع مرور الوقت يصبح شعرك ناعمًا.

بيكربونات الصودا كمقشر للوجه

اجعلي البشرة متوهجة وخالية من السمرة والبقع الداكنة من خلال خلط مقدار من بيكربونات الصودا مع مقدار من الماء لتتكون لديك عجينة، ثم قومي بتدليك وجهك في شكل دوائر لإزالة أية خطوط بالبشرة وتفتيح لونها.

جددي لون شعرك الأشقر بصلصة الطماطم

يمكن أن يتسبب الكلور الزائد في ماء الاستحمام في عدم ثبات صبغة الشعر
وخاصة للسيدات الشقراوات، لذا يمكن استخدام كاتشب الطماطم أو الصلصة المصنوعة منها وذلك من خلال وضع مقدار منه على الشعر واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء والشامبو كالمعتاد.

تبييض الأسنان بقشور التفاح والجزر

إذا كنت تريدين أن تكون أسنانك ناصعة البياض وخالية من الاصفرار، يمكنك تدليكها بقشور تلك الفاكهة من أجل التخلص من البكتيريا والبقع الداكنة عن أسنانك.

القهوة كمقشر للجسم

إذا كانت تعانين من وجود السيلوليت في مناطق معينة بالجسم، يمكنك استخدام القهوة البودرة كمقشر للجسم، حيث يحتوي على الكافيين الذي يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة.

ورق القصدير لإزالة طلاء الأظافر اللامع

يصعب أحيانًا إزالة طلاء الأظافر اللامع، ولكن يمكنك فعل ذلك بكل سهولة من خلال غمس كرة قطنية في مزيل طلاء الأظافر، ثم وضعها على ظفرك، ولف طرف إصبعك في قطعة من ورق قصدير وتركها لمدة 5 دقائق، حتى يتم إزالته على الفور.

شاي البابونج مع الليمون لتفتيح الشعر

تعتبر تلك الأعشاب من المواد الطبيعية التي تعمل على تفتيح الشعر وغسوله بدلًا من البلسم، حيث يجعل البابونج الشعر أشقر، بينما يجعل الليمون لونه نحاسيا بشكل طبيعي.

معجون أسنان لتقليل بثور الوجه

ضعي القليل من معجون الأسنان على المنطقة المصابة بحب الشباب واتركيها حتى الصباح، ثم اغسلي وجهك في الصباح من أجل تقليل تلك الحبوب والبثور الموجودة بالوجه.

الكاتب


  • كاتبة ومترجمة، متخصصة في علم النفس، أهوى الكتابة والسفر والطبخ، وأحب مشاركة القراء وصفاتي اللذيذة عن تجربة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى