عجائب

أغرب القوانين حول العالم

لكل دولة القوانين الخاصة بها، والتي من الممكن أن تبدو غريبة في نظر الشعوب الأخرى، ولكن في النهاية فكل قانون له أسباب منطقية لصدوره، على الأقل من وجهة نظر من قاموا بتشريعه.

تلك إذن مجموعة من القوانين الغريبة الموجودة في بعض الدول منذ سنوات عدة.

تغيير مصابيح الكهرباء للمتخصصين فقط

هذا ما يحدث في المدينة الأسترالية «فيكتوريا». فمن غير المسموح أن يقوم شخص عادي بتغيير مصباح الكهرباء لو تعطل، حيث لا يقوم بهذا الدور إلا عامل كهرباء يحمل شهادة بذلك.

مقالات متعلقة

وينص القانون الذي يؤمن كثيرا بالتخصص على ما يبدو، بأن من يخرق ذلك القانون عليه أن يدفع غرامة تزيد عن نحو 5 دولار أمريكي.

الغناء للكنديين

في كندا، ينص القانون هناك على أن التليفزيون الكندي والراديو كذلك، ملزمان بعرض أغنية لأي مطرب أو مطربة كندية كل خمس أغان على الأقل، كجزء من الدعم لمطربي كندا أمام المطربين الآخرين من كافة دول العالم، أصحاب الشعبيات الجارفة هناك.

راقب وزنك في بلاد السومو

بالرغم من أن لعبة السومو القتالية تعد من أشهر الرياضات اليابانية على الإطلاق، وعلى الرغم من أن البدانة تعد صفة أساسية موجودة بكافة المشاركين بها، فإن هذا لم يمنع صدور قانون في عام 2009، ينص على أن كل رجل ياباني يتجاوز الـ40 من عمره عليه أن يراقب وزنه جيدا، بحيث لا يزيد محيط خصره عن 31 إنشا.

بينما على المرأة كذلك ألا يتجاوز محيط خصرها عن 35 إنشا.

عقوبة الطريق السريع

إن كنت تظن أن نفاد الوقود من سيارتك هو أمر مؤسف لأنك لن تلحق بمواعيدك المهمة، أو لأنك ستجلس في سيارتك وحيدا لتفكر في طريقة للحصول على الوقود اللازم لها، فاعلم أن ذلك ليس الأمر المؤلم الوحيد بالنسبة إليك.

ففي ألمانيا ستضطر أيضا لدفع غرامة مالية تصل إلى 80 يورو، على خلفية عدم التأكد من امتلاء خزان سيارتك بالوقود قبل بدء رحلتك.

قواعد الضرب الإيطالية

قد تحدث مشاجرة ما في الشارع، يقوم على إثرها بعض الأشخاص بالاعتداء على بعضهم البعض، كل هذا هو من قبيل الأمور العادية في إيطاليا.

الأزمة فقط إذا استخدم أحد الأشخاص قبضة اليد كوسيلة للاعتداء أو الدفاع عن النفس، هنا يعتبر الأمر مخالفا للقانون. حيث لا يسمح في إيطاليا باستخدام اليد في العراك إلا لتوجيه الصفعات وليس أكثر.

الكاتب
  • أغرب القوانين حول العالم

    محرر صحفي في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 33 عاما. أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفن، سبق لي العمل في موقع أموال ناس وموقع الجريدة. أحب الموسيقى والسينما وأتابع كرة القدم بشعف، إضافة إلى حب الكتابة منذ الصغر. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications