ثقافة ومعرفة

القط المصري.. وأغلى 10 سلالات قطط في العالم

تعتبر القطة هي الحيوان الأليف الأشهر والأكثر جاذبية في الكثير من الثقافات، فهي ذكية وصغيرة الحجم ونظيفة، فيما لا تتطلب المشي بها في الشوارع كما يحدث مع الكلاب، لذا صار تعدد أنواع القطط وأسعارها القياسية من الأمور المعتادة لمحبي الحيوانات الأليفة، ما نكشفه عبر أغلى 10 سلالات قطط في العالم.

قط الغابة النرويجي

أغلى 10 سلالات قطط في العالم

يعد هذا القط القادم من شمال أوروبا من أغلى 10 سلالات قطط في العالم، حيث يبدو أكثر قدرة على التكيف مع الأجواء الباردة، فيما يتميز بأنه يتبع سلالات القطط التي أتت مع محاربي الفايكنج إلى النرويج منذ سنة 1000م، لذا يستحق قيمته المادية التي تصل إلى 600 دولار، وخاصة وأنه كان على وشك الانقراض في سنوات الحرب العالمية الثانية، ولكن مع الوضع في الاعتبار أن تلك السلالة معرضة أكثر من غيرها للإصابة بأزمات صحية في القلب والكلى.

القط البريطاني قصير الشعر

أغلى 10 سلالات قطط في العالم

مقالات متعلقة

ربما شاهد الجميع هذا القط في الكثير من الفيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يبدو مميزا بجسمه المنخفض ورأسه الكبيرة وعنقه الغليظة، فيما تتراوح قيمته المالية بين 500 و1500 دولار وفقا لمكان البيع، علما بأن الخبراء يعتقدون أنه ظهر للمرة الأولى عبر الرومان قبل أن يختلط بسلالات القطط الأخرى في أوروبا، لذا فأصوله ربما تعود إلى القرن الأول الميلادي.

القط الاسكتلندي مطوي الأذن

أغلى 10 سلالات قطط في العالم

تعرف تلك السلالة من أغلى 10 سلالات قطط في العالم، بأذنها المطوية الناتجة عن تشوه دائم لديها، فيما تتميز كذلك بوجه مختلف أقرب إلى ملامح البومة، لذا فإن كنت لا تعبأ باحتمالية تعرض تلك القطة إلى الصمم أو لهجمات السوس المهدد بها، فعليك باقتناء هذا الحيوان الأليف المميز.

القط الفرعوني

أغلى 10 سلالات قطط في العالم

هو أحد أشهر أنواع القطط، حيث يشتهر بأن جسده يعتبر خاليا من الشعر، والسر في كميات الحرارة الكبيرة التي يفقدها جسم هذا الحيوان مقارنة بالسلالات الأخرى، كما أن القط الفرعوني معروف بأنه اجتماعي بعض الشئ، إلا أن ذلك لا يمنعه من البقاء وفيا لأصحابه وودودا مع الغرباء في نفس الوقت.

القط الروسي الأزرق

أغلى 10 سلالات قطط في العالم

من بين أغلى 10 سلالات قطط في العالم، يوجد القط الروسي الأزرق صاحب الفرو المميز والقدرة الفائقة على التجاوب مع البشر، والذي يصل سعره إلى حوالي 3000 دولار، فيما تتراوح مدة حياته بين 10 و20 سنة وربما يصل لنحو 25 سنة، لذا فهو من أفضل القطط التي يمكن تبنيها والعيش معها لسنوات طويلة.

قط بيتربالد

أغلى 10 سلالات قطط في العالم

بأصول روسية وشعر قصير، نلاحظ قط بيتربالد المعروف بحسن الخلق والذكاء، لذا فهو مثالي للمنازل التي تحتوي على أطفال صغار أو قطط أخرى، فيما يبدو القط الذي يملك جين تساقط الشعر حديث العهد مقارنة بالسلالات الأخرى، حيث ظهر في روسيا في عام 1994، كنتيجة لتجارب علمية أجريت على القط الفرعوني، ليباع الآن بنحو 5000 دولار.

القط البنغالي

أغلى 10 سلالات قطط في العالم

من الوارد أن نتذكر جميعا الحيوانات الأكثر شراسة بالنظر إلى القط البنغالي، الذي يعد من أغلى 10 سلالات قطط في العالم بقيمة تصل إلى 25 ألف دولار، بفضل مظهره المشابه للنمور، إلا أنه في واقع الأمر لم يأخذ من تلك الحيوانات المفترسة إلا مظهرها الخارجي، حيث يبدو القط البنغالي شأنه شأن القطط الأليفة التي يمكن تربيتها في المنزل بأمان تام.

قط أليركا المضاد للحساسية

أغلى 10 سلالات قطط في العالم

بينما تعتبر المعاناة من الحساسية تجاه القطط، من أكبر الأسباب التي تعوق بعض البشر عن اقتناء تلك الحيوانات الأليفة الصغيرة، فإن الميزة الكبرى لدى قطط أليركا هي كونها لا تصيب أغلب أصحابها بالحساسية مهما كانت درجة معاناتهم منها في الأساس من قطط أخرى، لذا تبدأ قيمة هذا القط المعدل علميا من 6000 دولار وتصل أحيانا إلى 50000 دولار دفعة واحدة، ولكن مع العلم بأن هناك بعض حالات الحساسية ضد القطط ظهرت لدى بعض البشر مع التعامل مع قط أليركا، لذا تبقى هناك نسبة قليلة من المجازفة.

القط المصري

أغلى 10 سلالات قطط في العالم

يبدو هذا القط مميزا بفضل البقع الصغيرة التي تغطي طرف جلده، فيما يلاحظ امتلاكه لأرجل أمامية قصيرة، وتمتعه بدرجة مرتفعة من الود والوفاء، لذا يعد القط القادم في اعتقاد البعض من مصر، وفي اعتقاد آخرين من شمال أمريكا أو بعض المناطق في أوروبا، من أغلى 10 سلالات قطط في العالم لكنه في المرتبة قبل الأخيرة بينها بقيمة تصل إلى 1200 دولار، وفي ظل قدرته على التجاوب مع الأطفال ببراعة.

قط أشيرا

أغلى 10 سلالات قطط في العالم

لا يبدو هذا القط مختلفا كثيرا عن القط البنغالي، بل يفوقه شراسة على مستوى الشكل الخارجي، إذ يعد قريب الشبه بالنمور وغيرها من الحيوانات المفترسة، رغم كونه ودود مع البشر، لذا يستحق الانضمام إلى قائمة أغلى 10 سلالات قطط في العالم، بقيمة تتجاوز أحيانا الـ125000 دولار.

الكاتب
  • القط المصري.. وأغلى 10 سلالات قطط في العالم

    محرر صحفي في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 33 عاما. أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفن، سبق لي العمل في موقع أموال ناس وموقع الجريدة. أحب الموسيقى والسينما وأتابع كرة القدم بشعف، إضافة إلى حب الكتابة منذ الصغر. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications