نصائح

اللحم البقري.. وأفضل 7 أطعمة مفيدة للكلاب

إن كنت من عشاق الكلاب، وتربي واحدا في منزلك، فأنت تدرك أهمية توفير أفضل الأكلات وأكثرها فائدة له، لذا فإن كان الطبيب البيطري هو القادر على تحديد نسب العناصر الغذائية التي يحتاجها كل كلب، فإننا نكشف بشكل عام عن أفضل أطعمة مفيدة للكلاب، ينصح بتقديمها لهم. 

وجبة اللحم البقري

هي واحدة من بين أفضل أطعمة مفيدة للكلاب في الأسواق، حيث تحتوي على بعض من المكونات الطبيعية التي تضم اللحم البقري بما يشمل من الكبد والقلب، مضاف إليها الشعير والتوت البري والجزر، وكذلك البقدونس والشمندر الأحمر وملح البحر، علما بأن قيمة المنتج الذي يصل وزنه لواحد باوند أو ما يعادل 0.45 كج، تقدر بحوالي 60 دولارا.

وجبة الدجاج

إن كان الكلب من هواة الدجاج، فإن أفضل ما يمكن تقديمه له هي تلك الوجبة المكونة من كبد وقوانص الدجاج والأرز البني، إضافة إلى بعض المكونات التي تزيد من العناصر الغذائية المتاحة بتلك الوجبة، مثل البطاطا الحلوة والتفاح والزنجبيل وملح البحر، فيما تبلغ القيمة المادية لها نفس قيمة الوجبة السابقة.

وليمة وجبة الدجاج

تقدم شركة Nature Logic المختصة بأفضل أطعمة مفيدة للكلاب، تلك الوجبة المثالية التي تعتمد بشكل أساسي على الدجاج، والتي تحتوي على بعض العناصر الخالية من المواد المصنعة، مثل الطماطم واللوز والجزر، فيما تبدو أهمية تلك الوجبة واضحة باعتبارها مناسبة للنسبة الأغلب من الحيوانات الأليفة من جميع الأعمار والأحجام أيضا، علاوة على أن سعر العبوة الـ10 كجم لن يتجاوز الـ67 دولارا تقريبا.

وجبة الديك الرومي

يعشق الكلاب مذاق اللحم عالي الجودة، حيث يمكنهم اكتشاف الفارق بين وجبة تقدمها شركة مميزة ومنتج آخر لا يحمل نفس القيمة، لذا نشير الآن إلى وجبة تقدمها Wellness Core، وتتمثل في الديك الرومي الخالي من العظام، مضاف إليها السبانخ والعدس والبروكلي، فيما تصل قيمة العبوة الـ11 كيلو تقريبا، لنحو 67 دولارا.

وصفة خليط لحم البقر

تأتي منتجات Merrick Grain لتقدم لنا الآن واحدة من أفضل أطعمة مفيدة للكلاب، حيث تحتوي على خليط مثالي كما يطلق عليها، مكون من اللحم البقري ولحم الشاة والسلمون والبطاطا الحلوة، وهي الوجبة الرائعة بالنسبة للكلاب، ليس فقط بسبب مذاقها المميز بل كذلك لأنها سهلة الهضم ولا تتسبب في أي مشكلات مزعجة بالمعدة، فيما تبلغ قيمة المنتج الذي يوازي حجمه 13 كجم، نحو 74 دولارا.

وجبة خليط الأرز بالدجاج

هل هناك ما هو أفضل من وجبة رائعة المذاق لا تحتوي إلا على مكونات طبيعية ومفيدة وبسعر لا يبدو مرتفعا؟ هذا ما توفره منتجات Nutro Natural Choice، وعلى رأسها خليط الأرز بالدجاج، والمكون من حبوب الأرز البني الكاملة، علاوة على الدجاج وحبوب الشعير، فيما لا تتخطى قيمة العبوة التي يصل وزنها لنحو 18 كجم، حاجز الـ61 دولارا تقريبا.

وجبة الدجاج الطبيعية

تقدم Diamond Naturals للدجاج والأرز هي الأخرى واحدة من أفضل أطعمة مفيدة للكلاب، حيث تحتوي على كم مثالي من البروتينات والدهون علاوة على مجموعة رائعة من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الحيوانات الأليفة، فيما يلاحظ انخفاض سعر هذا المنتج الذي لا يتخطى حاجز الـ37 دولارا بالنسبة للعبوة وزن 18 كجم.

في كل الأحوال، تبدو العناية بصحة الكلب سواء عبر زيارة الطبيب البيطري كل فترة دون تأجيل، أو من خلال الحرص على نظافته وعلى توفير سبل الأمان له، مطلوبة دون نقاش، فيما لا يمكن تجاهل أهمية انتقاء أفضل أطعمة مفيدة للكلاب، كونها صاحبة التأثير الأكبر على صحة تلك الحيوانات المحبوبة.

الكاتب
  • اللحم البقري.. وأفضل 7 أطعمة مفيدة للكلاب

    محرر صحفي في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 33 عاما. أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفن، سبق لي العمل في موقع أموال ناس وموقع الجريدة. أحب الموسيقى والسينما وأتابع كرة القدم بشعف، إضافة إلى حب الكتابة منذ الصغر. 

المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications