أفضل أوضاع النوم للسيطرة على آلام الظهر

أجمعت الدراسات العلمية على أن نحو 80% من البشر، يعانون من آلام الظهر ولو لمرة واحدة على مدار العمر، ما يتطلب الانتباه إلى وضعية النوم التي يمكن أن تقلل من أوجاع المناطق المختلفة بالظهر، كما نوضح الآن.

آلام الرقبة وأعلى الظهر

بالصور.. وضعية النوم الأفضل للسيطرة على آلام الظهر

تعمل وضعية النوم الطبيعية على الظهر، على توزيع الوزن على مناطق الجسم المختلفة، لذا فالاعتماد على هذه الطريقة يؤدي إلى يتراجع الضغط على الرقبة وأعلى الظهر، فيما يمكن إضافة وسادة أسفل الركبتين بخلاف الوسادة أسفل الرأس، من أجل المزيد من الراحة للعمود الفقري.

آلام العمود الفقري

بالصور.. وضعية النوم الأفضل للسيطرة على آلام الظهر

تلك هي الوضعية المناسبة لهؤلاء ممن اعتادوا النوم على البطن، ووجدوا صعوبة في تعديل تلك الطريقة أثناء النوم، فقط ينصح لتحسين تلك الوضعية بوضع وسادة رفيعة تحت منطقة البطن، من أجل تقليل الضغط على الظهر والعمود الفقري المتألم، فيما يمكن إزالة الوسادة أسفل الرأس أيضا لزيادة التأثير.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status