أفضل الدول للنساء حول العالم.. حيث المساواة والأمن والأمان

تقرير مثير يكشف للمرأة عن أفضل الدول للنساء من حول العالم، والتي تحقق لهن المساواة في الأجور وحقوق الإنسان كاملة، إضافة إلى الأمن والأمان التام.

أفضل الدول للنساء

تواجه المرأة الكثير من التحديات بصفة يومية، حيث تسعى لتغيير الصور النمطية عنها طوال الوقت، سواء في العمل أو الحياة الخاصة، فيما يبدو أن الأمر لا يحتاج إلى كل هذا الجهد في بعض الدول، التي توفر لها حقوق المساواة والحياة الآمنة، لتصنف باعتبارها أفضل الدول للنساء حول العالم.

كشف البحث التقريري التابع لوكالة الإعلام الأمريكية، US News & World Report، عن قائمة من الدول التي تعتبر الأفضل للمعيشة بالنسبة للمرأة، بعدما قامت باستطلاع رأي نحو 9 آلاف سيدة حول العالم، للتوصل إلى أفضل الدول للنساء من وجهة نظرهن، حيث بدا من الواضح تصدر الدول الإسكندنافية لتلك القائمة كما نوضح الآن.

أكد الخبراء وراء التقرير اللافت الأخير، أن القائمة المثالية والتي تخص أفضل الدول للنساء حول العالم، احتوت في الأساس على 80 دولة، إلا أنه تم ترتيب الـ10 الأوائل من حيث الأفضل للمرأة، وفقا لآراء عدد من الباحثين، ومع الأخذ في الاعتبار في المقام الأول نتائج استطلاع الرأي المشار إليه.

قائمة مثالية

تصدرت قائمة أفضل الدول للنساء دولة السويد، حيث وصلت نسبة المساواة بشكل عام بين الجنسين هناك إلى نحو 96%، بينما بلغ معدل المساواة في الأجور نسبة تقترب من المئوية، وتصل تحديدا إلى 99%، مع وصول الدولة الإسكندنافية إلى حد الكمال فيما يخص تقدم الأمة، وهو أمر بديهي بالنظر إلى مستوى التعليم والرعاية الصحية المجانية بالسويد.

احتلت المرتبة الثانية دولة إسكندنافية أخرى وهي الدنمارك، بنسبة 91% للمساواة بين الجنسين، ونسبة 100% بالنسبة للمساواة في الأجور على وجه التحديد، فيما جاءت كندا في المركز الثالث بقائمة أفضل الدول للنساء، بمعدل أمان يصل لنحو 98%، ومساواة بين الجنسين بنسبة 91%.

عادت إحدى دول إسكندنافيا إلى المراتب المتقدمة من جديد، وهي دولة النرويج تلك المرة، وهو أمر بدا غريبا بالنسبة للكثيرين الذين اعتقدوا أنها ستتصدر القائمة، لما لها من تاريخ حافل يخص حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين، إلا أنها سبقت في النهاية دول هولندا وفنلندا وسويسرا، أصحاب المراكز الـ5 والـ6 والـ7 بالترتيب.

في النهاية، جاءت دول أستراليا والنمسا، في المركزين الـ8 والـ9، قبل ألمانيا صاحبة المركز الأخير في القائمة الذهبية لأفضل الدول للنساء من حيث حقوق المساواة والأمان، والتي يبدو أنها صارت مراكز الجذب الأكثر قوة للكثير من السيدات حول العالم.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد