أفضل الطرق الطبيعية لعلاج السعال

مكافجة السعال بالطرق الطبيعية

السعال أو الكحه هو رد فعل طبيعي من الجسم للتخلص من السوائل والشوائب العالقة في الشعب الهوائية أو  الصدر مثل البلغم، ويصاب بها الإنسان كأحد الأعراض الطبيعية لمرض االأنفلونزا أو نزلات البرد أو الربو أو النزلات الشعابية.

السعال مزعج للغاية خصوصا لدة الأطفال لأنه في بعض الأحيان قد يزيد في الليل خصوصًا في ساعات النوم وكذلك قد يتسبب في ألم في الحلق و البطن والحجاب الحاجز، إذا أصبت بالسعال المبالغ فيه، عليك فورا الذهاب إلى طبيب مختص لمعرفة السبب وإتباع طرق العلاج المناسبة.

هناك بعض الأعشاب والطرق طبيعية تساعد على تنظيف الجهاز التنفسي والتخلص من البلغم الموجود في الصدر والمسبب الأول للسعال، تمتلك هذه المواد الطبيعية الفعالية القوية واللازمة لعلاج السعال أو الكحة من بعد مرات قليلة من المداومة على شربها.

– الزنجبيل

من الأعشاب الطبيعية الرائعة والتي تحتوي على مركبات  مضادة للهيستامين والتي تجعله أقوى مشروب طبيعي لعلاج السعال وتنظيف الصدر من البلغم، حيث يغلي كوب من الماء ونضع فيه بضع شرائح الزنجبيل الطازجة وتغطيته لعدة دقائق ويتم شربه مرة واحدة يوميًا حتى تتعافى.

– الزعتر

من أفضل الأشعاب الطبيعية التي تساعد على علاج السعال الديكي ومعظم أمراض الجهاز التنفسي والصدري وذلك عن طريق غلي ملعقتين من الزعتر مع الماء وعصر نصف ثمرة ليمون وتحليته بالعسل الأبيض وشربه يوميا.

– جذور العرقسوس

يمكن إستخدامه لعلاج السعال لأنه يحمل في مكوناته الكثير من المركبات الشبيهة بالمضادات الحيوية الطبيعية ويمكن إستخدامه عن طريق وضع قطعة صغيرة من جذوره في الماء المغلي لمدة لا تقل عن 24 ساعة أي يوم كامل ويحلي بالعسل الأبيض ويشرب عند الحاجة.

– النعناع

يحتوي على مواد قوية ضد البكتريا والتي من شأنها أن تعالج السعال وهي وصفة سهلة وفعالة للغاية، عن طريق خلط معلقة من النعناع الجاف مع مثله من الزعتر والعرقسوس وربع ملعقة من الزنجبيل المبشور ونقع جميع المكونات في كوبان من الماء المغلي ويتم تغطيتهم لمدة ساعتين وتناول ملعقة واحدة فقط منه كل يوم مرتين في الصباح والمساء.

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد