جمال

أفضل الطرق لاستخدام الفازلين للرموش

الفازلين للرموش من أفضل الحلول لمعالجة المشكلات التي تتعرض لها الرموش، كما أنه آمن بدلاً من استخدام منتجات التجميل المحتوية على مواد كيميائية، وإليك في هذا المقال بعض فوائد الفازلين للرموش وطرق استخدامه.

طرق استخدام الفازلين للرموش

يمكنك إضافة بعض المواد والزيوت الطبيعية عليه وتطبيقه على الرموش لفترة من الوقت للحصول على أفضل النتائج، ومن أهم تلك الطرق:

الطريقة الأولى

أحضري كوبا من المياه الفاترة وضعي به فرشاة ماسكار نظيفة قديمة لمدة 5 دقائق، ثم أزيليها وضعيها في مقدار من كحول الآيزوبروبيل ليتم تنظيفها تمامًا واتركيها لتجف جيدًا، ثم اغسلي وجهك بشكل جيد وضعي مقدارا قليلا من الفازلين على فرشاة الماسكارا وقومي بتمريرها برفق على رموشك، واتركيها طوال الليل ثم اغسليها برفق بالماء في الصباح، وكرري ذلك 3 مرات كل يوم للحصول على أفضل النتائج.

الطريقة الثانية

ضعي مقدارا قليلا من الفازلين على الرموش بواسطة فرشاة الماسكارا النظيفة أو بواسطة أطراف الأصابع النظيفة أيضًا، حيث تساعد تلك الطريقة على منح الرموش الكثافة والطول.

الطريقة الثالثة

اخلطي نصف ملعقة صغيرة من الفازلين مع نصف ملعقة صغيرة من زيت الخروع لتحصلي على مزيج مناسب ليتم وضعه على الرموش برفق بواسطة أطراف الأصابع، ثم اتركيه طوال الليل واغسليه بالمياه في الصباح، وكرري ذلك 3 مرات أسبوعيًا لمدة شهر ونصف لتحصلي على رموش كثيفة ذات مظهر رائع.

الطريقة الرابعة

اخلطي بضع قطرات من عصير الليمون مع مقدار قليل من الفازلين ليتم استخدام هذا الخليط في تدليك المنطقة حول العين برفق، وتركها طوال الليل وغسلها بالمياه الفاترة في الصباح، حيث يعمل فيتامين سي المحتوي عليه عصير الليمون على التخلص من الهالات السوداء الموجودة حول العين، كما أن الفازلين يساعد على وقاية البشرة من علامات الشيخوخة وترطيبها بشكل جيد.

الطريقة الخامسة

اخلطي ملعقة من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من الفازلين لتحصلي على مزيج ناعم يتم وضعه على الرموش مع تدليكها برفق، ويمكنك فعل ذلك بواسطة قطعة قطن نظيفة أو أطراف أصابعك.
ويفضل فعل تلك الطريقة قبل النوم وتركها حتى اليوم التالي على الرموش، مع تكرارها يوميا لمدة أسبوعين، حيث تساعد على تكثيف الرموش والحواجب وتمنحها اللمعان المطلوب أيضا.

نصائح هامة عند استخدام الفازلين للرموش

استخدمي ماسكارا غير مقاومة للمياه، حيث يصعب إزالتها وبالتالي يؤدي ذلك إلى تساقط الرموش وتقصفها.
استخدمي فرشاة الحاجبين في تمشيط الرموش والمساعدة على نموها بطريقة سريعة.
قومي بتدليك الرموش بالفازلين، مما يعمل على تكثيفها وتحسين الدورة الدموية بالمنطقة المحيطة بها، كما أن تمشيطها بانتظام يجعلها تبدو أكثر كثافة ويقي من تساقطها.
لا يجب استخدام الفازلين على البشرة الحساسة، فمن الممكن أن يسبب ردود فعل تحسسية، لذا يجب التحدث مع طبيبك للتأكد من عدم وجود عوارض تمنع تطبيقه عليها.
يفضل عدم وضع منتجات تجميل كيميائية بجانب العين إلا باستشارة الطبيب لوقايتها من أية مخاطر صحية
تناول أطعمة غنية بمعادن وفيتامينات يساعد على جعل الرموش كثيفة وصحية.
يجب استشارة الطبيب إذا كنت تعانين من حساسية العيون قبل استخدام الفازلين أو أية منتجات أخرى على رموشك.
يمكنك استخدام كمادات الشاي الأخضر الدافئة لتهدئة العيون وجعل الرموش صحية.

فوائد استخدام الفازلين للرموش

منتج اقتصادي

يتميز بأن تكلفته قليلة عن غيره من المنتجات، ويمكن استخدام مقدار قليل منه لفترة أطول.

جعل الرموش صحية

يساعد وضعه عليها في جعلها صحية وذات سماكة ويكسبها اللمعان أيضًا، كما أنه رائع للرموش الجافة ويعمل كالبلسم لمنع تكسرها.

ترطيب البشرة والرموش

يمكن أن يساعد على منع فقدان الرطوبة من الجلد والرموش، لذا فهو علاج فعال للبشرة الجافة.

إزالة المكياج

يمكنك إزالة المكياج باستخدام الفازلين، كما يمكنك إزالة الرموش الصناعية بواسطته، بالإضافة إلى سهولة وضعه على الرموش قبل تطبيق الماسكارا عليها.

أضرار الفازلين للرموش

يصعب تطبيقه على الرموش بسبب طبيعته الكثيفة والسميكة، لذا يمكن تخفيفه بالمنتجات الطبيعية الأخرى.
يمكن أن يتسبب وجوده لفترة طويلة عليها في تراكم الملوثات والأتربة على الجلد، مما يؤدي إلى الإصابة بالعدوى في جفن العين، كما يسبب أحيانًا إصابتها بالدمامل وفي تلك الحالة يجب التوقف عن استخدامه.
يؤدي إلى تشويش الرؤية المؤقت، ويمكن في تلك الحالة استخدام الدموع الصناعية لإزالة بقايا الفازلين الموجودة بالعين.

الكاتب

  • كاتبة ومترجمة، متخصصة في علم النفس، أهوى الكتابة والسفر والطبخ، وأحب مشاركة القراء وصفاتي اللذيذة عن تجربة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى