جمال

أفضل الماسكات للقضاء على الهالات السوداء في أسبوع

أفضل الماسكات للقضاء على الهالات السوداء التي تعتبر من المشكلات الصعب حلها من قبل النساء، وتسبب في كثير من الإزعاج والتوتر، كما أنها تؤثر على الشكل العام للوجه خصوصًا إذا كانت المرأة تعتمد على أدوات التجميل لأنه من الصعب أن يتم إخفاء الهالات السوداء من خلال الكريمات.

هناك العديد من المواد الطبيعية والأعشاب التي تساعد على استعادة اللون الأصلي للجلد كما توحد لون البشرة، وتزيد من نضارتها وجمالها وتغذي الأنسجة وتمنع التجاعيد وعلامات الشيخوخة وكبر السن.

الماسك الأول «الطماطم»

أقوى الماسكات للقضاء على الهالات السوداء في أسبوع

نستخدم في هذه الوصفة ملعقتين من عصير الطماطم ونمزج معه ملعقة من عصير الليمون، ونمزج المكونات جيدا حتي يصبح المزيج متماسكا، ونقوم بفرك الخليط في المنطقة المحيطة بالعينين لمدة عشر دقائق قبل غسل المنطقة بالماء الفاتر.

الماسك الثاني «الليمون»

أقوى الماسكات للقضاء على الهالات السوداء في أسبوع

نأتي بحبة من الليمون الأخضر ونعصرها جيدا، ثم نغمس قطنة في عصير الليمون ونفرك بها حول العينين لمدة عشرة دقائق، ويتم تكرار الوصفة مرة واحدة يوميا.

الماسك الثالث «الشاي الأخضر»

أقوى الماسكات للقضاء على الهالات السوداء في أسبوع

بفضل احتواء الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة فهي تحارب الشيخوخة والترهلات والبقع السوداء، نقوم بوضع أكياس الشاي الأخضر في الثلاجة لمدة نصف ساعة إلى ساعة، ثم نضعها تحت العينين في المنطقة المصابة ونتركها عشرة دقائق، وهو من أفضل الماسكات للقضاء على الهالات السوداء.

الماسك الرابع «الكركم»

أقوى الماسكات للقضاء على الهالات السوداء في أسبوع

نخلط ملعقتين من الكركم الأصفر مع ملعقة من عصير الأناناس أو ماء الورد حسب المتوفر، ونفرك بهما في المنطقة أسفل العينين ونتركها لمدة خمسة عشر دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر.

الماسك الخامس «اللوز»

أقوى الماسكات للقضاء على الهالات السوداء في أسبوع

سوف نستخدم ملعقتين من زيت اللوز ونقوم بفردهما في المنطقة المصابة، ونتركها ليلة كاملة يفضل وضعها قبل النوم وتركها حتي الصباح، ثم نغسل الوجه بالماء البارد ويتم تكراراها يوميا.

الماسك السادس «الخيار»

أقوى الماسكات للقضاء على الهالات السوداء في أسبوع

نقطع شرايح من الخيار ونضعها في الثلاجة لمدة نصف ساعة، ثم نضعها علي المنطقة المصابة لمدة عشرة دقائق قبل غسلها بالماء الفاتر ويتم تكرارها مرتين في اليوم.

الوصفة السابعة «ماء الورد»

أقوى الماسكات للقضاء على الهالات السوداء في أسبوع

هذه الوصفة سهلة ومضمونة للغاية تتم عن طريق نقع كرات صغيرة من القطن في ماء الورد ونتركها لمدة ساعتين على الأقل، ثم نضعها على الجفون وهي مقفلة لمدة ربع ساعة كاملة «خمسة عشر دقيقة» ثم يتم تنظيفها بقطع من القطن الجاف.

الكاتب

  • محررة صحافية في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 28 عاما. أكتب في أكثر من مجال منها الصحة والجمال والأمومة والطفولة والسياحة وغيرها من المجالات، سبق لي العمل في موقع نجوم مصرية وموقع سبورت 360. أعشق الطبخ والسفر ورسم والتلوين. من هوايتي المفضلة الموسيقى بكل أنواعها والكتابة سواء كانت خواطر شخصية أو مقالات أو أخبارا تحمل معلومات قيمة، أحب تربية الحيوانات الأليفة خصوصا الكلاب والقطط بكل انواعها، كذلك مشاهدة أفلام الرعب والخيال العلمي. من أفضل الاقتباسات القريبة لي هي «لا تجلس على كرسي مهتز وتنظر إلى السماء بخيبة أمل، فالسماء لا تمطر أحلاما».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى