أفضل تطبيقات التعرف على الأغاني على أندرويد

في الكثير من المواقف تسمع اغنية في مكان أو تسجيل صوتي أو فيلم، وتريد التعرف عليها والوصول لها بأفضل طريقة. وربما انت تعرف بالفعل ان هناك عدد من التطبيقات التي تساعدك على ذلك، ولكن الامر ليس بهذه السهولة فالتعرف على اغنية معينة يتطلب ان تكون في قاعدة البيانات الخاصة بالبرنامج، وأيضا مدى قوة البرنامج في التعرف عليها مع العوامل الأخرى.

لذلك جمعنا أفضل 5 برامج تقوم بهذه المهمة على اندرويد، لتعرف ايهما افضل ايضا وكيف يتميز عن الاخرين.

Shazam

يتميز هذا التطبيق بقدرته على التعرف على الكثير من الأغاني، وهذه ميزة تجعله اختيار افضل من بعض البرامج الأخرى في القائمة. ورغم قدرته على التعرف بشكل واسع وأيضا تميزه بالسرعة، ليس هذا كل ما يقدمه Shazam. فالتطبيق يتيح لك الاستماع للاغنية التي تعرف عليها على Spotify أو مشاركتها وخيارات اخرى تجعل من تعاملك مع التطبيق متميزة ولا تتطلب الذهاب الى تطبيق اخر وعمل بحث جديد، بالإضافة إلى ذلك واجهة التطبيق بسيطة ومميزة.

ومن المزايا الرائعة التي يقدمها Shazam، التعرف على الموسيقى حتى عندما يكون البرنامج لا يعمل. وحتى في حالة عدم عمل الانترنت يقوم بتسجيل ما سمعه ليتيح لك التعرف عليه بعد ذلك. ميزة رائعة في التطبيق، ربنا يكون للبعض اعتراض عليها من جانب الخصوصية، ولكن ان لم تكن كذلك فهذه الميزة تجعل من التطبيق افضل خياراتك من بين منافسيه.

SoundHound

هذا التطبيق هو منافس للتطبيق السابق، ويقوم بنفس المهام وله واجهة جيدة أيضاً. ويستخدم التطبيق مزايا Google Now حيث يبدا في التعرف على الاغنية عندما تقول “Ok, Hound” مثل “Ok Google”. ويتميز التطبيق أيضا بمشغل موسيقى خاص به يضيف له طبقة من التميز، حيث يمكنك به أيضا قراءة كلمات الاغاني اثناء سماعها.

ومن مزايا التطبيق التي لن تقدم عليها التطبيقات الأخرى هي محاولته للتعرف على الاغاني عندها تقوم بغناءها أو عزفها بنفسك، وهي ميزه له فقط لا يمكن مقارنتها في بقية البرامج. ويمكنك تنزيل التطبيق مجاناً ودفع 6$ فقط للحصول على النسخة الأفضل.

Track ID

التطبيق الأقل شهرة من التطبيقات المذكورة مسبقا من سوني، وهو أيضا الأقل كفاءة حيث لا تحتوي قاعدة بياناته على الكثير من الأغاني مثل أول تطبيقين، وأيضا قدرة التطبيق على التعرف ليست بممتازة. تطبيق Track ID يأتي مع هواتف سوني دون تنزيله، وله واجهة مختلفة، بينما يفتقد الكثير من المزايا التي ستريد تواجدها، والتي تتواجد بالفعل في التطبيقات المنافسة، كسهولة الوصول والاستماع للأغنية بعد التعرف عليها.

ومن مميزات التطبيق القليلة هي خاصية خريطة الاستماع الحية، حيث يمكنك سماع والتعرف على ما يقوم الاخرون بمحاولة تحديده حول العالم، ورغم ان هذه الميزة ليس لها فائدة حقيقية إلا أنها جيدة كتجربة داخل تطبيق للتعرف على الموسيقى.

MusixMatch

هذا التطبيق به ميزة التعرف على الأغاني، ولكت يمكنك أيضاً فتحه لتشغيل الأغنية مع رؤية كلماتها على الشاشة، وهي الميزة التي اهتم بها مطورو التطبيق. وإن أردت دفع نقود فالنسخة الكاملة من البرنامج تكلف 10 دولار سنوياً وتدعم حفظ الاغاني لتشاهد الكلمات اثناء عدم وجود اتصال بالانترنت.

وعلى الرغم من تركيزه على مزايا كلمات الاغاني، فهذا التطبيق لديه قاعدة بيانات جيدة تمكن بها ان يصبح من افضل التطبيقات في التعرف على الاغاني، بجانب سرعته القياسية في التعرف عليها.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد

Open

Close