fbpx

أفضل مزايا آب ستور الجديد على أجهزة آبل

كشفت آبل الصيف الماضي عن نيتها أن تقوم بإعادة تصميم آب ستور أو متجر التطبيقات الخاص بنظامها iOS الذي يعمل على هواتف آيفون وأجهزة آيباد اللوحية وآيبود أيضاً، لتكون المرة الأولى التي تعيد فيها آبل تخيل متجر التطبيقات الشهير.

وجاء الخبر بالترحيب من مستخدمي هواتف آيفون، لنرى التحديث يأتي بالمتجر الجديد الذي يعد أفضل من القديم بشكل كبير، وفي هذا المقال نستعرض أهم مزايا تحديث المتجر الجديد وما هو أهم ما يقدمه للمستخدم بشكل مختلف عن قبل التحديث.

المظهر يعني أكثر من أي وقت مضى

أحد المزايا الهامة التي وضعتها آبل في تحديث آب ستور، هي أن ترتيب التطبيقات عند البحث عندها لا تعتمد على الكلمات المفتاحية فقط، فالآن التصميمات التي ستجري الباحثين للضغط على النتيجة أصبحت هامة للغاية، فعدد الضغطات سيحدد أين يظهر تطبيقك في البحث على آب ستور وبالتالي نجاحه.

التقييمات ظاهرة بشكل أفضل

أحد التعديلات التي تساعد على تجربة أفضل في آب ستور الجديد هي ظهور التقييمات بشكل أفضل، مما يتيح للمستخدم الذي يبحث عن تطبيق على آب ستور أن يأخذ قراره بشكل أسرح وأفضل، بينما يفرض الأمر على المطورين أيضاً توخي الحذر قبل نشر التطبيقات وتفادي المشاكل والتجارب السيءة من الوصول للمستخدمين، مما يجعل الأمر في صالح الجميع.

إتاحة الرد على التقييمات

أحد المميزات التي لطالما أرادها المطورين منذ الكثير من الوقت هي إمكانية الرد على التقييمات الخاصة بالتطبيقات، لتوضيح الأمور وتسهيل التواصل بين المطور والمستخدم، وأخيراً آبل استجابت لذلك في التحديث الكبير الخاص بالآب ستور. ويفيد الأمر أيضا المستخدمين في التواصل بشكل أفضل وشكل مفصل مع المطورين، مما يأتي في صالح الجهتين ويساعد على تطوير التطبيقات بشكل أفضل.

إعطاء فرصة أكبر للتطبيقات الجديدة

التصميم الخاص بالآب ستور الجديد يساعد بأكثر من شكل على دعم التطبيقات الجديدة، مما يعني أنه قد أصبح من السهل أن يتم تطوير تطبيق جديد يعبر بنجاحه شهرة تطبيق أقدم، وهو أمر رائع، ومهم. وبالرغم من أن الأمر سيكون مزعج بعض الشيء للتطبيقات التي تتمتع بشهرة كبيرة بالفعل إلا أنه في النهاية يحقق صالح المستخدم بالوصول للتطبيق الأفضل وليس الأشهر، مما يعطي الفرصة أيضاً للمطورين الجدد أن يدخلوا إلى هذا العالم ويحققوا النجاح.

الفيديوهات وأهميتها الكبيرة

عند الدخول إلى صفحة أحد التطبيقات على المتجر سيتم تشغيل فيديو مدته 30 ثانية يتحدث عن التطبيق بشكل سريع. وعلى المطورين أن يهتموا بهذا الفيديو لأقصى حد حيث سيكون من أهم العوامل التي ستحدد ما إذا كان المستخدم سيقوم بتنزيل التطبيق أو تجاهله.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد