إبداع

أفلام عن قصص حقيقية.. من وحي خيال مخرجيها!

تتطلب صناعة عمل سينمائي مأخوذ عن قصة حقيقية، قيام مخرجي تلك الأفلام ببحث مطول قد يصل بهم إلى سنوات، حتى ينقل الواقع إلى الشاشات بصدق، إلا أنه أحيانا ما يقوم المخرج بتعديل بعض الوقائع والمشاهد، والتي يراها تتناسب مع عمله الفني بشكل أفضل، وهي التعديلات التي نكشف عنها الآن، بعد أن شاهدناها بأشهر أفلام هوليود من قبل.

Terminal

أفلام عن قصص حقيقية.. من وحي خيال مخرجيها!

أدى الممثل البارع، توم هانكس، في فيلم «Terminal»، شخصية رجل من شرق أوروبا، اضطرته الظروف للبقاء بمطار جون كينيدي، بعد عدم السماح له بدخول الولايات المتحدة أو العودة لبلاده، قبل أن يعود للوطن في نهاية الأمر.

مقالات متعلقة

أما عن القصة الحقيقية وراء هذا الفيلم فهي لرجل إيراني، يدعى ميهران كاريمي، تم ترحيله من بلاده لمعارضته للحكومة هناك، وفقد أوراقه بمطار باريس قبيل دخوله فرنسا، ما استدعى بقاءه لنحو 18 عاما في المطار، حيث لم يعد لبلاده، بل ولم يرغب حتى مع عثور السلطات على أوراقه في دخول فرنسا، و وفضّل البقاء في بمطار باريس.

الكاتب
  • أفلام عن قصص حقيقية.. من وحي خيال مخرجيها!

    محرر صحفي في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 33 عاما. أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفن، سبق لي العمل في موقع أموال ناس وموقع الجريدة. أحب الموسيقى والسينما وأتابع كرة القدم بشعف، إضافة إلى حب الكتابة منذ الصغر. 

1 2 3 4 5الصفحة التالية
المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications