أكبر 5 حرائق غابات في التاريخ

تعد حرائق الغابات من بين أقسى الكوراث الطبيعية التي تحدث في أجزاء من العالم، وينتج عنها خسائر فادحة، إذ تنشأ -عادة- من تلقاء نفسها، وتستحيل السيطرة عليها؛ لأنها تحدث في مناطق النباتات سريعة الاشتعال، ما يضمن تعرض فرق الإنقاذ لخطر داهم حال اقترابهم من تلك المناطق.

عادة ما تشب حرائق الغابات أو الأعاصير النارية -كما يطلق عليها-، من شرارات البرق التي تصاحب العواصف الرعدية، أو احتكاكات الأحجار المتدجرحة التي تطلق شررا صغيرا، لكنه يكون كافيا لإشعال مساحات شاسعة من الغابات، وهذه الأسباب الطبيعية لحرائق الغابات، أما الأسباب البشرية لنشوب مثل هذه الحرائق، فتتركز في بعض الممارسات الخاطئة التي يقوم بها البعض، مثل رمي الثقاب المشتعل على الأرض، أو أسلاك الكهرباء العارية، والسجائر الملقاة أرضا.

وقد شهد العالم عددا من حرائق الغابات الكارثية التي تسببت بخسائر فادحة، نتعرف عليها في السطور التالية:

 

الحريق الكبير- كندا- 1919

بالصور: أشهر حرائق الغابات في التاريخ

في العام 1919 نشب حريق كبير شمال مدينة إدمونتون الكندية، وتسبب في تدمير 5 ملايين فدان من الغابات غرب كندا، وقد لاحظ الخبراء فيما بعد أن عددا كبيرا من أكوام الخشب الذي قطع تمهيدا لنقله واستخدامه في صناعة الأخشاب، كان له المساهمة الأكبر في زيادة حجم الحريق، وتسبب هذا الحريق في نزوح مئات الأشخاص من منازلهم، بالإضافة إلى مقتل 11 شخصا.

مصدر https://www.worldatlas.com/articles/largest-brush-and-forest-fires-in-recorded-history.html

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد