أكثر المدن تلوثًا حول العالم

العيش في مدينة ذات هواء رديء وسيئ يمكن أن يكون له آثار هائلة على الصحة، ويزيد من أمراض الجهاز التنفسي المزمنة، والربو، وانتفاخ الرئة. ليس هذا فقط، بل إن البيئة الملوثة واستنشاق السموم التي تحتوي على مواد كيميائية، بشكل مستمر يوميا؛ قد تحدث مشاكل صحية طويلة الأجل، كأمراض القلب والكبد والكلى وسرطان الرئة.

في هذا المقال جمعنا أكثر المدن تلوثا على مدار العام، فإن كنت من محبي السفر حول العالم، وقصدت هذه المدن تحديدا، فعليك بتوخي الحذر.

تيان يينغ، الصين

يوجد تقريبا 140,000 شخص يستنشقون الغبار وسموم الرصاص يوميا في هذه المدينة التي تعد من أكثر مدن الصين تلوثا؛ نتيجة تركيز الرصاص عن طريق التعدين غير المشروع، مما يسبب حالات كثيرة من التسمم بالرصاص، كما أن سكانها يعانون من مشاكل سمعية وبصرية، وآلام في المعدة وإعاقة القولون، وعجز في الكلى، وآثار صحية أخرى تؤثر في الدماغ على المدى الطويل.

دلهي، الهند

صنفت منظمة الصحة العالمية نوعية الهواء في دلهي على أنها الأسوأ في العالم، حيث ذكرت أن تلوث الهواء في العاصمة الهندية يقتل حوالي 1.5 مليون شخص كل عام، والسبب الأكثر شيوعا للوفاة هو أمراض الجهاز التنفسي المزمنة. ويعد تلوث المركبات هو السبب الرئيسي بجانب استخدام مولدات الديزل، مما يؤدي إلى التوحد والصرع والسكري عند نمو الأطفال، وكذلك الوفاة المبكرة للبالغين.

لوس أنجلوس، ولاية كاليفورنيا

يعتبر هواء لوس أنجلوس هو الأسوأ في الولايات المتحدة؛ لأنه ملوث بأبخرة السيارات بسبب حركة المرور الكثيفة جدا، وكذلك الميناء التجاري الذي يطرد النفايات السامة والغبار.

وذكرت منظمة حماية البيئة أن معظم المخاطر الصحية الناتجة عن هذا التلوث تؤدي إلى أضرار في الإنجاب والسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، وإعاقة الجهاز التنفسي والجهاز العصبي المركزي، ولكن المدينة سعت وحققت خطوات ملحوظة للحد من هذا التلوث في الأعوام الماضية.

نوريلسك، روسيا

تعد نوريلسك هي المدينة الأكثر تلوثا ووباء في روسيا؛ حيث يتنفس سكان هذه المدينة ثاني أكسيد الكبريت والكوبالت والنيكل والنحاس والرصاص والسيلينيوم، ويبلغ معدل الوفيات فيها 15% بين الأطفال الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي. كذلك العيش في هذه المدينة يشكل مخاطر صحية أخرى على السيدات أثناء الحمل، واضطرابات في الجهاز الهضمي وسرطان الرئة.

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status