أكلات ومشروبات تزيل رائحة النفس الكريهة

يعاني البعض من رائحة النفس الكريهة، وخاصة بعد تناول الأطعمة التي تحتوي على بصل أو ثوم. في هذا المقال الشيق نتعرف على أكلات ومشروبات تساعد على التخلص من هذه المشكلة المحرجة.

أكلات ومشروبات تزيل رائحة النفس الكريهة

التفاح

ميزة أخرى تضاف إلى التفاح، بجانب المميزات الصحية المختلفة المتاحة بتلك الفاكهة، تختص بالقدرة على إزالة رائحة الفم الكريهة، التي يتسبب فيها الثوم تحديدا، وذلك من خلال مركبات البوليفينول المتوفرة بالتفاح، والتي تحسن من النَفس ببساطة شديدة عند تناولها.

الشاي

أشارت بعض الدراسات إلى أن تناول الشاي الأخضر أو الأسود، يقلل كثيرا من وجود رائحة الفم الكريهة، حيث يحتوي الشاي على نسب مرتفعة من مضادات الأكسدة، التي تقضي على فرص تكون البكتيريا المسببة للرائحة غير المحببة بالفم، كما تقلل من النتائج غير المرغوبة لمركبات الكبريت ذات الرائحة السيئة أيضا.

المياه

بينما يعمل تناول المياه على تحسين عملية الهضم، يشار إلى أن ذلك يساهم في نقل الطعام بكفاءة إلى الجهاز الهضمي، فيتم التخلص من أي بقايا للطعام بمنطقة الفم، ومن ثم تقل فرص المعاناة من رائحة الفم الكريهة.

الزبادي

تؤكد الأبحاث أن تناول 6 أونصات من الزبادي بصورة يومية، يعني تقليل مخاطر تعرض الفم للبكتيريا المسببة للرائحة السيئة به، حيث يعود الفضل في ذلك، إلى البكتيريا المقيدة المتاحة بالزبادي، والتي تقاتل نظيرتها المضرة والتي تتسبب في رائحة الفم الكريهة.

البقدونس

في وقت يمتاز فيه البقدونس بالرائحة القوية، يشار إلى أهمية الاعتماد عليه من أجل القضاء على رائحة الفم الكريهة، وذلك بجانب احتواء هذا الطعام الأخضر على الكلوروفيل، ذو الخصائص المضادة للبكتريا، ما يعني مكافحة أي أجسام ضارة تصيب النَفس.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status