أكلات شعبية على مائدة عيد الأضحى

يرتبط عيد الأضحى في كل الدول العربية من المحيط إلى الخليج بطقوس محددة، تشمل ذبح الأضاحي بعد صلاة العيد، وتجمع العائلات لطهي ألوان مختلفة من الأطعمة التي تحوي اللحوم وخصوصا لحم الضأن،  فهيا بنا نتعرف على أشهر الأطباق العربية على مائدة عيد الأضحى.

طبق الحميس السعودي

أطباق عربية على مائدة عيد الأضحى

من الأطباق الشهيرة جدا في جنوب المملكة العربية السعودية في عيد الأضحى، فبعد ذبح الأضحية يقومون بفصل الشحوم واللحم والعظام إلى قطع صغيرة كل على حدة، وعند طهوه يبدأون بتحميس الشحوم أولا وإذابتها ثم وضع العظام فيها لبعض الوقت، وأخيرا وضع اللحم وبعد أن ينضج اللحم يقومون بإضافة التوابل من فلفل أسود وملح وهيل وقرفة.

طبق الفتة المصرية

أطباق عربية على مائدة عيد الأضحى

من أشهر الأطباق المصرية في عيد الأضحى في مصر طبق الفتة الذي يحتوي على الخبز المحمص زالأرز الأبيض ومن فوقهم الصلصة الحمراء بجانب اللحم المسلوق والشوربة، كما يقدم أيضا في عيد الأضحى في مصر اللحم المشوي والكفتة والرقاق باللحم والممبار.

طبق الهريس الإماراتي

أطباق عربية على مائدة عيد الأضحى

من الأطباق التي تنتشر في الخليج العربي عموما وفي الإمارات خصوصا، وقد يظهر هذا الطبق في بعض المناسبات ولكنه يتواجد دائما على مائدة عيد الأضحى، ويحتوي على نخالة القمح التي تطهي مع اللحم جيدا حتى ذوبان اللحم معها لتصنع الهريس.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status