أكلات قبل الرياضة وبعدها.. توقيت تناول الأطعمة والمشروبات

تعد ممارسة الرياضة ضرورية من أجل التخلص من الوزن الزائد في الجسم، ولكن هل تعلم أنك قادر على تحسين قدراتك في ممارسة الرياضة عبر تحديد الأكلات التي تتناولها قبل وبعد تلك الأنشطة؟ هذا ما نكشف عنه الآن عبر نصائح بتناول أكلات قبل الرياضة وأخرى يفضل بتأجيلها لما بعدها.

أكلات قبل الرياضة

يحتاج الجسم قبل ممارسة الرياضة إلى التزود بالطاقة اللازمة، من أجل إتمام المهمة بالشكل الأمثل، الأمر الذي يتطلب إذن الحصول على أكلات مزودة بالكربوهيدرات مختلفة الأنواع، حتى يبذل الشخص المجهود على مدار جلسة ممارسة الرياضة كاملة، ما يمكن حصده عبر خبز القمح الكامل، ومن خلال كذلك الموز الممتلئ بالبوتاسيوم، علاوة على القرفة التي تحسن من وظائف المخ ومن ضبط مستويات السكر في الدم، والتي ينصح بها أيضا كإحدى أكلات قبل الرياضة.

أما عن أحد المشروبات المفضلة التي ينصح بالحصول عليها قبل الرياضة، فهو الشاي الأخضر، الذي يعج بالكافيين، لمساعدة المرء على الوقاية من صداع الرأس المزعج، وخاصة عند ممارسة رياضات تركز على الجانب السفلي من الجسم، علما بأن الكافيين المتاح بالقهوة لن يفيد مثلما يحدث عند الحصول على الشاي الأخضر، نظرا لأنه بإمكانه مواجهة الجزيئات الحرة التي قد تدمر خلايا الجسم.

أكلات بعد الرياضة

بعد بذل المجهودات البدنية عبر ممارسة الرياضة، تحتاج العضلات إلى التعافي من المجهود الشاق، الأمر الذي يعني ضرورة تناول الدجاج لحصد البروتين والكربوهيدرات اللازمة في هذا التوقيت، ليشعر المرء بالشبع من دون إصابة المعدة بالأزمات، كما يفترض أيضا إضافة زيت الزيتون إلى ما ينصح بتناوله من أكلات بعد الرياضة، نظرا لدوره في تحسين عمل القلب.

وبينما يشعر المرء بأن طاقته استهلكت تماما بعد ممارسة الرياضة، فإنه يأتي دور زبدة الفول السوداني، التي تعد أحد المصادر المثالية للبروتين، والقادرة على مد الجسم بتأثيره في أسرع وقت ممكن.

كذلك يعد الزبادي من أفضل الأكلات التي يمكن تناولها بأمان، عقب ممارسة الرياضة، فبينما لا يشكل خطرا فيما يخص أزمة زيادة الوزن، فهو أيضا صاحب دور مهم في إراحة المعدة وحمايتها من الأزمات الصحية، لذا فمن الممكن إضافته إلى مجموعة الأكلات التي ينصح بتناولها عقب ممارسة الرياضة.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا
Open

Close
DMCA.com Protection Status