ألاعيب كريهة لا تسمح للآخرين بجرك إليها

نحتاج جميعا إلى دعم المحيطين، وسواء كنا كبارا وصغارا، إلا أن ذلك يجب ألا يسمح للبعض بتوجيه سهام النقد إليك طوال الوقت، باعتبار أنها نصائح وإرشادات ضرورية. من هنا نكشف النقاب عن ألاعيب كريهة يمكن أن تتعرض لها من الآخرين، حتى تتجنبها.

جذبك لمناقشات بلا معنى

يجب ألا تسمح للآخر بإقحامك في نقاش لا جدوى منه، أملا في أن تثبت له أمرا هو ليس مقتنعا به، حتى إن كان هذا الأمر يخصك أنت، ففي النهاية هي مناقشات طويلة يشعر الفائز من خلالها بزهو النصر، بالرغم من أنه مكسب زائف.

إحراجك من الماضي

يبحث البعض دائما عن زلات الآخرين، لاستغلالها ضدهم، حتى إن كانت من الماضي، لذا ينصح بالتعامل مع هؤلاء بكل حزم وجدية، فالماضي وإن كان لا يمكن تغييره، فإنه يخصك في نهاية المطاف، لذا لابد من الدفاع عنه، دون شعور بأي إحراج من تفاصيله، جيدة كانت أو سيئة.

خداعك

يؤكد الكثيرون أنهم على الرغم من معرفتهم بما يقوم بخداعهم أو بالكذب عليهم، فإنهم لا يظهرون أي رد فعل، ترفعا عن ذلك الخداع، وهو أمر ليس مثاليا كما يبدو إن كنت تقوم به، حيث يعطي ذلك للأشخاص المخادعين، الفرصة في إكمال أكاذيبهم وتحسين جودتها، بحيث تجد نفسك تصدقها ببساطة يوما.

إقناعك بأن التغيير سيئ

يجب ألا تحيط نفسك بهؤلاء من هواة الروتين، الذين لا يكتفون بالخوف من التغيير، بل يحرصون على إقناعك برؤيتهم المملة، فالرغبة في تمضية حياة سعيدة، تتطلب خوض الكثير من التجارب المفعمة بالإثارة، حتى تشعر يوميا بتجدد طاقاتك، وليس العكس.

إبعادك عن هواياتك

إن كنت تحرص على ممارسة هواية ما، بحيث تدفعك إلى الأمام وتشعرك بأنك أفضل حالا، فعليك إذن أن تبتعد تماما عن كل من يبعدك عنها، فالمعتاد ألا يشاركك الآخر نفس الحماس تجاه كل ما تحب، إلا أن هذا لا يسمح له بانتقاد هواياتك أو إلزامك بعدم تقبلها مثله.

إحباطك

قد تصلك تلك الكلمات في ثوب نصيحة رقيقة، تأمل في إبعادك عن القيام بجهد مضاعف في العمل مثلا أو فيما تحب من أشياء أخرى، إلا أن الأمر في حقيقته قد يحبط من عزيمتك وانت على مقربة من خط النهاية، قبل تحقيق حلمك، الذي يجب ألا يدعك تحبط مهما قيل.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد