كيف تكشف ألوان الملابس عن الذكاء والجاذبية في عيون الآخرين؟

إن كنت تفضل ارتداء الملابس سوداء اللون، نظرا لأنها تجعل جسدك يبدو أكثر رشاقة، فاعلم بأن هناك فوائد أخرى جانبية تحصل عليها دون أن تدري، من بينها رؤية الناس لك باعتبارك أكثر ذكاء وجاذبية، بعكس ألوان أخرى.

ألوان الملابس تكشف الشخصية

ربما يبدو الأمر عجيبا، إلا أنه واقع يؤكده استبيان إنجليزي، توصل إلى كيفية حكم البشر على بعضهم البعض، من خلال أمور بسيطة مثل ألوان الملابس.

أوضح الباحثون من مؤسسة Buytshirtonline البريطانية، أنهم قاموا بوضع بعض الصور لمجموعة من البشر من الجنسين عبر صفحات الإنترنت، في انتظار آراء المشاركين في الاستبيان، حيث أشار الخبراء إلى أن الفوارق الوحيدة في الصور تمثلت في ألوان الملابس.

طالب الباحثون مجموعة المشاركين في الاستبيان، بتحديد السمات الشخصية للأشخاص في الصور، وهي الصفات التي تنوعت بين الذكاء والجاذبية والثقة والأمانة، وغيرها من المواصفات، مع إعطاء المشاركين فرصة الاختيار الدرجات من 0 إلى 60.

تفوق الأسود وفشل الزهري

يشير الباحثون وراء الاستبيان المثير، والذي يوضح ما تكشفه ألوان الملابس من سمات الشخصية في نظر الآخرين، إلى أن اللون الزهري كان الأسوأ، في ظل اعتقاد 5% فقط من المشاركين بأنه ينم عن معدلات ذكاء مرتفعة، على العكس من ألوان أخرى تفوقت في هذا الجانب، وفي مقدمتها اللون الأسود، ثم الأزرق والأبيض فالأخضر.

تبين كذلك اتفاق البشر على أن اللون الأسود يعد هو الخيار المناسب من أجل ترك انطباع جيد، من دون الظهور كشخص يحاول لفت الانتباه، فيما رأى 48% من الرجال أن النساء تبدو أكثر جاذبية مع ارتداء ملابس تحمل ألوانه، وأشارت 66% من النساء إلى أن الأسود هو اللون الأكثر مثالية بالنسبة للرجل.

من ناحية أخرى، يبدو أن بعض الألوان الأخرى لن تفيد أصحابها، إن ارتدوا ملابس تحملها على أمل الظهور واثقين، حيث بدا من الواضح أن ألوان الأصفر والبرتقالي والبني، تحتل المراتب الأخيرة من ناحية ألوان الملابس التي تكشف عن ثقة أصحابها، ما يلمح في نهاية المطاف إلى أن اللون الأسود هو المفضل في عيون أغلب البشر، من ناحية الثقة والذكاء والجاذبية أيضا.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status