Widgets Magazine
فوائد

أوراق الجوافة.. سلاح فعال في مواجهة تساقط الشعر

بينما يعد تساقط الشعر من الأزمات المزعجة، التي قد لا تنتهي مع استخدام المنتجات والمواد الكيميائية، تأتي أهمية الاعتماد على أوراق الجوافة كواحدة من أهم العلاجات الطبيعية لتلك المشكلة، وخاصة مع تمتع تلك الفاكهة اللذيذة بـ3 أضعاف النسبة المطلوبة للجسم من فيتامين C، علاوة على كميات من فيتامين A، ومن البوتاسيوم والألياف الغذائية.

فوائد أوراق الجوافة للشعر

في وقت تعمل فيه أوراق الجوافة على إضفاء النعومة واللمعان على الشعر، يشار إلى أهمية أوراق تلك الفاكهة كذلك بالنسبة لمن يعانون من تساقط الشعر، حيث تقوم أوراق الجوافة بمواجهة تلك الأزمة عبر زيادة كثافة الشعر وتحفيز نموه، مع قيامها بعلاج مشكلات فروة الرأس، المتسببة في وقوع الشعر لاحقا.

وتأتي قدرات أوراق الجوافة المساعدة على حل أزمات وقوع الشعر، من خلال الخصائص العلاجية التي تتمتع بها، والتي يأتي من بينها تلك الخصائص المضادة للأكسدة وللالتهابات وللبكتيريا كذلك، والتي تعمل في نهاية الأمر على تحسين حالة فروة الرأس.

كيفية الاستخدام

في البداية يرجى تحضير بعض أوراق الجوافة، مع لتر واحد من المياه، وكذلك مصفاة ووعاء، بحيث نضع تلك الكمية من المياه بداخل الوعاء، قبل وضعه على الموقد للغلي.

بينما يتم غلي المياه، يرجى وضع أوراق الجوافة في الوعاء، وتركها هي الأخرى تغلي لفترة زمنية تبلغ 20 دقيقة، قبل أن نلجأ للمصفاة، للحصول على السائل المراد استخدامه، والذي نضعه على فروة الرأس بعدما يبرد لاحقا، مع الوضع في الاعتبار ضرورة غسل الشعر وتركه ليجف، قبل بدء عملية استخدام سائل أوراق الجوافة المذهل.

ويشار إلى أن عملية تدليك فروة الرأس، بواسطة سائل أوراق الجوافة، لابد أن تستمر لنحو 10 دقائق على أقل تقدير، مع ضرورة التأكد من وصول السائل لكافة مناطق فروة الرأس والشعر، وخاصة الجذور والأطراف.

كما نجد أنه بالإمكان أن نترك السائل على الشعر بعد تدليكه لفترة تمتد إلى ساعتين أو أكثر، بل ومن الممكن أيضا أن يتم لفه بمنشفة عادية، وتركه على هذا الوضع ليلا عند الذهاب للنوم، قبل غسله بمياه فاترة في وقت لاحق.

في النهاية، ينصح باستخدام سائل أوراق الجوافة لـ3 مرات أسبوعيا، في حالة ملاحظة تساقط الشعر، بينما يرجى استعماله لمرتين فقط، إن كنت ترغب في سرعة نموه أو مده بالقوة واللمعان.

المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا
الوسوم
إغلاق