فوائد

أوراق الجوافة.. فوائد مختلفة وغير متوقعة

تعد الجوافة من أكثر الفواكه المفضلة عند أناس عدة، لطعمها الرائع ورائحتها المميزة. ولكن بخلاف ذلك، تأتي من وراء أوراق الجوافة فوائد صحية مختلفة وغير متوقعة، نوضحها لكم الآن من خلال تلك النقاط السريعة.

الحد من فرص الإصابة بالسرطان

يعد السرطان من أكثر الأمراض المنتشرة، والذي يمكن تقليل فرص الإصابة به، عن طريق تناول الشاي المستخرج من أوراق الجوافة.

فأوراق تلك الفاكهة تحتوي على مضادات للأكسدة، بإمكانها أن تمنع تكون الخلايا المتسببة في الإصابة بهذا المرض، علاوة على أنها تمنع الإصابة بالالتهابات المزمنة المسببة للسرطان أيضا.

تقليل الكوليسترول الضار

تتسبب الزيادة في نسب الكوليسترول الضار في ارتفاع مخاطر التعرض لأمراض القلب، لذا ينصح كذلك باللجوء للشاي الموجود في أوراق الجوافة، حيث يعد غنيا بمضادات الأكسدة التي تحد من تراكم الكوليسترول المضر في الشرايين.

علاج الإسهال

يؤدي تناول الأطعمة التي تحتوي على بكتيريا إلى الإصابة بالإسهال، وهو ما يمكن علاجه بواسطة أوراق الجوافة التي تقتل تلك البكتيريا الضارة في أسرع وقت ممكن.

السيطرة على مرض السكري

ينصح بتناولها كثيرا لمرضى السكري، حيث تعمل على الحفاظ على مستويات متوازنة للسكر بالدم، من خلال الألياف المفيدة الموجودة بأوراقها.

التحكم في الوزن

ليس فقط مرضى السكري هم من يستفيدون بقدرات الجوافة في ضبط معدلات السكر بالدم، حيث تعد تلك الفائدة ميزة رائعة أيضا لمن يرغبون في فقدان بضعة كيلوجرامات، عن طريق تقليل الشعور بالرغبة في تناول الطعام بشراهة، ما ينعكس بوضوع على الوزن.

الحفاظ على صحة الجلد

للجوافة تأثيرات إيجابية عدة فيما يخص الجلد، فتلك الفاكهة اللذيذة بإمكانها أن تحد من ظهور علامات تقدم السن، وكذلك من أن تعالج الجروح الخارجية.

فهي تحتوي على فيتامين «سي»، بالإضافة إلى عدد من مضادات الأكسدة القوية، ما يساهم في الحفاظ على صحة الجلد، ومنع ظهور الالتهابات، وكذلك تقليل فرص الإصابة بالعدوى.

تحسين الحالة النفسية

تحتوي الجوافة على الماغنيسيوم الذي يساهم بدوره في تراجع مستويات القلق والتوتر عند الإنسان، ما يحسن من الحالة المزاجية بصورة غير متوقعة.

الكاتب
  • أوراق الجوافة.. فوائد مختلفة وغير متوقعة

    محرر صحفي في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 33 عاما. أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفن، سبق لي العمل في موقع أموال ناس وموقع الجريدة. أحب الموسيقى والسينما وأتابع كرة القدم بشعف، إضافة إلى حب الكتابة منذ الصغر. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications