في 3 أيام.. كيف نقضي على إدمان السكريات؟

يعشق الكثير من البشر تناول الأكلات المتخمة بالسكر، ليصل الأمر إلى حد إدمان السكريات، ما قد يضر بالصحة دون شك، ويتطلب وضع خطة لتجنب تلك الظاهرة المضرة في غضون 3 أيام.

أضرار السكريات

في البداية، يؤكد خبراء الصحة دائما على خطورة اعتياد تناول الأكلات المزودة بالسكر، فما بالك بحالة إدمان السكريات، حيث يشددون على أن تلك المواد لذيذة المذاق لا تحقق أي فائدة صحية للبشر، ناهيك عن الأزمات المرتبطة بها.

يرى الباحثون أن إدمان السكريات من شأنه الإضرار بصحة الأسنان، كما يساهم في زيادة مخاطر إصابة الكبد بالأمراض، وتحديدا مرض الكبد الدهني غير الناجم عن شرب الكحول.

لا تتوقف مخاطر السكريات عند هذا الحد، بل يساهم إدمان السكريات في تحفيز مقاومة الإنسولين في الجسم، بما يؤدي إلى تمهيد الطريق من أجل الإصابة بداء السكري، تماما مثلما تزيد السكريات من فرص المعاناة من الأمراض السرطانية الخطيرة.

وفي وقت يؤدي فيه تناول السكريات بكثرة إلى زيادة الوزن والإصابة بالسمنة، فإنه من المؤكد أن إدمان السكريات قد يؤدي إلى زيادة الكوليسترول الضار في الجسم، ومن ثم يزيد من مخاطر المعاناة من أمراض القلب.

الوقاية من إدمان السكريات

تتطلب الوقاية والعلاج من إدمان السكريات السير على خطة لا تحتاج إلا لنحو 3 أيام فقط من الالتزام من أجل نجاحها، حيث ينصح في اليوم الأول بتناول 3 من البيض المخفوق في وجبة الإفطار، مع تناول المكسرات قبل وجبة الغذاء المكونة من صدر الدجاج المسلوق وبعض الأوراق الخضراء مع الأفوكادو المفيد، فيما ينصح في وجبة العشاء بتناول السلمون مع المشروم المقلي والبروكلي.

في اليوم الثاني، ينصح بتناول وجبة الإفطار نفسها، قبل تناول التونة في وجبة الغذاء، ومن ثم الاعتماد على الأفوكادو والمشروم وكذلك سلطة الخس في وجبة العشاء، مع الوضع في الاعتبار أهمية تناول المكسرات قبل وجبة الغذاء.

ينصح الخبراء في ثالث أيام التخلص من إدمان السكريات، بتناول البيض على طريقة العجة في وجبة الإفطار، وبالاعتماد على الديك الرومي المشوي المضاف إليه بعض من الخس والطماطم خلال وجبة الغذاء، قبل تناول سمك القد في المساء.

يرى الخبراء أن السير على تلك الخطة، يضمن تجنب السكريات فيما بعد إلى حد كبير، نظرا لأنها تتكون من القليل من الكربوهيدرات، المعروفة بدورها السلبي في زيادة الرغبة في تناول السكريات، مع إمكانية الحصول على مشروبات القهوة السوداء والشاي الأخضر لزيادة التنبيه، في ظل شرب الكثير من المياه.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا عبر صفحة اتصل بنا. إغلاق اتصل بنا

DMCA.com Protection Status