نصائحجمال

إزالة الشعر باستخدام الليزر.. معلومات لا غنى عنها

انتشرت في السنوات الأخيرة تقنية إزالة الشعر بالليزر، ولكن على الجانب الآخر توجد بعض الحالات التي لم تلقى نفس تلك النتائج الإيجابية. لذا نقدم الآن تلك المعلومات شديدة الأهمية، لتجنب أي نتائج غير مرجوة.

يعتمد االأسلوب الذي ثبت نجاحه في أغلب الأحيان، على الحد من نمو خلايا الميلانين، ومن ثم منع نمو الشعر مجددا.

قبل البدء

قبل بدء الجلسات، يجب استعمال الشفرة للحلاقة. حيث أنه من الضروري التزامن بين التعرض للجلسات واستخدام الشفرة، لتصبح عملية إزالة الشعر أكثر فاعلية. هذا مع الوضع في الاعتبار أن وسائل الحلاقة الأخرى التي تعتمد على استعمال الأجهزة الكهربائية أو الشمع أو الخيط، غير مطلوب اللجوء إليها على الأطلاق قبل التعرض لجلسات الليزر.

مقالات متعلقة

الجلد المعرض للشمس بكثرة قبل الجلسات، لا يتفاعل بالشكل المطلوب مع الليزر. لذا فمن الضروري أن يتم الابتعاد عن الشمس لعدة أشهر قبل الجلسات، ما يجعل الفصول الباردة توقيتا أفضل للقيام بها، نظرا لضعف آشعة الشمس في هذه الأوقات من العام.

نفس الأمر يجب تنفيذه بعد إتمام العملية، حتى لا يتعرض الجلد لبعض الآثار السلبية كالاحمرار أو التورم أو الحساسية الشديدة تجاه اللمس.

الليزر المناسب

من المهم اختيار الليزر المناسب لكل بشرة، وكذلك عدد الجلسات المطلوبة، حتى لا تحدث بعض الآثار السلبية التي تأتي مع المعالجة الخاطئة، مثل تحول لون البشرة للون آخر، أو الإصابة بالندبات، أو حتى زيادة نمو الشعر بشكل أكبر من ذي قبل، وهو عكس المطلوب تماما.

أيضا يجب أن يقوم الشخص الذي سيلجأ للجلسات بعمل بعض الإجراءات للتأكد من جاهزيته لها، وهو ما قد يشمل إجراء فحوص للدم، والهرمونات، وكذلك التأكد من عدم تناول بعض الأدوية مثل أدوية معالجة حب الشباب، والتي تتعارض مع العلاج بالليزر.

فاعلية الليزر وألوان الشعر

لا يقوم الليزر بالدور الإيجابي المطلوب مع الوان الشعر الحمراء، أو الرمادية، أو الشقراء. فجلسات الليزر تعمل على إزالة الشعر الداكن، وبالتحديد الأسود، كذلك تقل فاعلية تلك الجلسات بوضوح مع الأشخاص ذوي البشرة الداكنة، حيث لا تفرق أجهزة الليزر بين الشعر والبشرة في تلك الحالات، ما يصعب من إنجاح المهمة.

يجب الاستمرار حتى انتهاء كافة الجلسات المطلوبة لإتمام عملية إزالة الشهر بنجاح، التي تصل أحيانا إلى نحو 8 جلسات، بحيث تفصل بين الجلسة والأخرى عدة أسابيع، علما بأن الجلسة تستغرق نحو نصف ساعة، وتصل في بعض الأوقات لساعة كاملة من الوقت.

الكاتب
  • إزالة الشعر باستخدام الليزر.. معلومات لا غنى عنها

    محرر صحفي في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 33 عاما. أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفن، سبق لي العمل في موقع أموال ناس وموقع الجريدة. أحب الموسيقى والسينما وأتابع كرة القدم بشعف، إضافة إلى حب الكتابة منذ الصغر. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications