إعتام عدسة العين.. الأسباب والعلاجات

إعتام عدسة العين، هي إحدى المشكلات الصحية التي تؤثر بالسلب على البصر، وتتسبب في الرؤية غير الواضحة، ليؤدي الأمر إلى تعرض المريض لإصابات أخرى تنتج عن ضعف النظر، لذا نكشف الآن عن أسباب وأعراض وكذلك علاجات إعتام عدسة العين.

الأسباب

تتعدد الأسباب التي يمكنها أن تؤدي إلى المعاناة من إعتام عدسة العين، حيث تتسبب بعض العمليات الجراحية في العينين في وقوع تلك الأزمة الصحية، فيما يمكن لداء السكري أن يحفز الإصابة بهذا المرض في العين، مع الوضع في الاعتبار أن الإفراط في تناول الأدوية العلاجية التي تحتوي على ستيرويد، يزيد من مخاطر الإصابة بالأزمة المذكورة.

يشير الأطباء إلى أن إعتام عدسة العين يحدث بشكل عام نظرا لفقدان عدسة العين للانسيابية والمرونة المطلوبة، ما يحدث في أغلب الأحيان مع التقدم في العمر، ليؤدي إلى إعتام عدسة العين بشكل تدريجي.

الأعراض

يؤكد الباحثون والخبراء من المعهد الوطني للعيون في الولايات المتحدة الأمريكية، أن أعراض أزمة إعتام عدسة العين، تتعدد بين الرؤية غير الواضحة أو الملبدة بالغيوم، ملاحظة الألوان وكأنها باهتة، رؤية الأضواء كأنها براقة للغاية.

كذلك يشير الأطباء إلى أن زيادة صعوبة الرؤية في المساء، تعتبر أحد أعراض المعاناة من إعتام عدسة العين، فيما يصل الأمر لتعدد وارتباك المشاهد التي تراها بالعين الواحدة.

العلاجات المنزلية

في البداية ينصح باللجوء إلى الأطباء والمتخصصين عند التعرض لأحد الأعراض السابقة، للوقوف على حقيقة المعاناة من إعتام عدسة العين من عدمها، فيما يمكن الاعتماد على بعض من العلاجات المنزلية بعد استشارة الطبيب أيضا، وهي العلاجات التي نوضحها في تلك السطور.

تبدأ العلاجات مع تناول فصين أو أكثر من الثوم، الذي لا يقوم فقط بتقليل ضغط الدم بكفاءة، بل يساعد أيضا في سرعة علاج إعتام عدسة العين، عبر تنظيف فوري لعدسات العين، كذلك يمكن اللجوء إلى أوراق الخضار والفلفل الحلو والجزر، من أجل الاستفادة من نسب الكاروتينات وفيتامين سي المرتفعة بتلك الأكلات، والتي تحمي خلايا العين من أشعة الشمس القوية، وتزيد من فرص التماسك أمام العدوى.

في النهاية، ينصح بالعودة للأطباء لمعرفة العلاج الأمثل لأزمة إعتام عدسة العين، التي غالبا ما تصيب كبار السن، وهم في أمس الحاجة للرعاية.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status