إفطار العيد.. فاهيتا الكبد والكلاوي

بعد الانتهاء من صلاة عيد الأضحى وذبح الأضحية، يبدأ كل بيت في تحضير ألذ وجبة إفطار وأكثرها دسامة طوال العام وهي فاهيتا الكبد والكلاوي. فإذا كنت تبحثين عن طريقة مختلفة لتقديم هذه الأكلة لزوجك وأقاربه يمكنك تقديم طبق الكبدة والكلاوي على طريقة الفاهيتا المكسيكية.

تعتبر الكبدة والكلاوي من الأطباق الهامة والرئيسية في صباح أيام عيد الأضحى وذلك لأنها أسهل قطعة في الذبيحة يمكن تحضيرها وطهيها بسرعة وسهولة.

يمكنك تقديم الإفطار هذا العام بطريقة مختلفة عن طريق طهي الكبد والكلاوي مثل الفاهيتا وتقديمها في سندويتشات ملفوفة في العيش السوري أو التورتيلا اللذيذ وتحميص الوجه في النهاية. وغير أنها عادة في المجتمع المصري، ولكن الكبد والكلاوي تعد من الوجبات المفيدة لجسم الإنسان، ومن الممكن تقديمها كطبق جانبي عند وجبات الغداء.

طريقة عمل فاهيتا الكبد والكلاوي

 المكونات:

كيلو من الكبدة والكلاوي.

حبتان من البصل المقطع لشرائح.

أربع ملاعق صغيرة من الزيت.

4 حبات فلفل رومي أخضر.

حبة فلفل أصفر رومي.

حبة فلفل أحمر رومي.

شرائح المشروم

فلفل حار”حسب الرغبة”.

طريقة عمل الدقة:

الملح والفلفل الأسود.

5 فصوص من الثوم المفروم.

الخلّ.

كمون.

حبة فلفل رومي أخضر.

طريقة التحضير:

في وعاء مسطح نضع ملعقتين صغيرتين من الزيت على النار. نضيف البصل والفلفل الرومي والمشروم على الزيت، ونتركه لمدة 5 دقائق لتتشوح وتذبل. نرفع الخليط من على النار ونضعه في وعاء عميق، وفي نفس الإناء نضع رشة زيت صغيرة ثم نضع الكبد والكلاوي مع ملعقتين من خليط “الدقة”، مع الاستمرار في التقليب وأيضا الملح والفلفل المطحون ونخلط المكونات جيدا مع التقليب المستمر لمدة ربع ساعة، ثم نرفعها من على النار لأنها لا تحتاج لفترة طويلة. نضيف الكبد والكلاوي للفلفل الرومي والبصل والمشروم ونقلبه جيدا.

في طبق صغير حضري سلطة الطحينة اللذيذة وادهني رقائق الخبز الرفيعة بطبقة منها ثم ضعي الفاهيتا عليها ولفي الساندويتش مع إحكام غلقه وضعيه في آلة تحمير التوست أو في صينية أخرى وضعيه في الفرن لمدة دقائق حتى احمرار الوجه.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد