fbpx

إيريك فينمان.. مراهق يراهن والده فيصبح مليونيرًا!

دخل المراهق إيريك فينمان في تحد غريب من نوعه مع أسرته، حيث راهن على أن يصبح مليونيرا مع بلوغ عامه الـ18 مقابل السماح له بعدم الالتحاق بالجامعة إذا نجح في كسب التحدي، الأمر الذي تحقق بالفعل وسط ذهول الجميع، فكيف حدث ذلك؟

المليونير الصغير

إيريك فينمان.. المراهق الذي فاز بالرهان مع أسرته وأصبح مليونيرا وهو ابن الـ18

بدأ الشاب الصغير الذي لم يبلغ عامه الـ20 حتى الآن، في رحلة المليون الأول، منذ أن كان طفلا لا يتجاوز الـ12 عاما، والفضل يعود إلى نصائح شقيقه الأكبر، وكذلك إلى جدته، التي أهدته في عيد ميلاده مبلغ 1000 دولار،استخدمها الطفل عام 2011 لشراء عملة البيتكوين، التي لم تكن رائجة حينئذ، كما هو الحال الآن.

كان إيريك يسعى لجمع أكبر عدد من تلك العملات الافتراضية، لكنه ظل يكره الحياة الدراسية، لأنه رأى أن المعلمين كانوا يتعاملون مع الطلاب بصورة شديدة السلبية كما يروي: “أتذكر في إحدى المرات، نصحني المعلم بأن أترك الدراسة، وأن أذهب للعمل في ماكدونالدز، واصفا العمل هناك بأنه الأنسب لي”، مضيفا بشكل ساخر: “أعتقد أنني نفذت نصف النصيحة فقط”.

من 1000 إلى 100 ألف

إيريك فينمان.. المراهق الذي فاز بالرهان مع أسرته وأصبح مليونيرا وهو ابن الـ18

في غضون عامين فقط، صعدت القيمة المالية للبيتكوين بصورة غير متوقعة، لتتحول العملات التي كانت قيمتها توازي الألف دولار من قبل، إلى 100,000 دولار في غمضة عين، إلا أن الطفل ابن الـ14، لم يتوقف عند هذا الحد، بل أنشأ مشروعه الصغير، الذي ضاعف مكسبه خلال سنوات بسيطة.

بعد موافقة والديه، أطلق إيريك مؤسسة تعليمية عبر الإنترنت، عمد من خلالها المثابر الصغير إلى أن يمنح فرصة تعليم أفضل -كما يأمل- لكل الطلاب الذين يشعرون مثله بعدم التجاوب مع المعلمين في المدارس، ما ساعده على الاستثمار بأمواله، وكذلك على القيام بشيء له معنى وقيمة.

الآن، ومع بلوغ عامه الـ19، صار إريك -رغما عن كل الإحباطات- من أصحاب الملايين، والفضل يعود لاستثماراته التي لا تتوقف، وكذلك إلى عملة البيتكوين التي مازال يتابع تقلباتها السعرية حتى الآن: “لا أفضل النظام التعليمي التقليدي، أشعر أنه لا يتناسب مع الجميع، لذا أنصح الجميع بالاعتماد على الإنترنت، يمكنك من خلال موقع إلكتروني مثل يوتيوب، أن تتعلم كما تشاء”.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد