إيمانويل بيشوب.. ابن متلازمة داون متعدد المواهب الرياضية والفنية

إيمانويل بيشوب، هو شاب عشريني فريد من نوعه، ليس لأنه بطل رياضي متعدد المواهب، يجيد عزف الموسيقى والتحدث بأكثر من 4 لغات مختلفة، بل لأنه حقق كل ذلك وهو يعاني من متلازمة داون، فما هي قصة هذا الشاب الملهم؟

موهوب متلازمة داون

ليس من السهل على أحد أن يصدق بأن شخصا واحدا يتمتع بكل تلك المواهب والإمكانات، حيث يمكن لابن الـ22 سنة إيمانويل بيشوب، والذي يعيش رفقة والديه بمدينة جرافتون الأسترالية، أن يعزف آلة الكمان ببراعة واضحة، جعلته يحيي عددا من الحفلات الموسيقية المذهلة حول العالم، فيما بمقدوره أيضا أن ينتصر عليك في رياضتي السباحة والجولف بسهولة شديدة، وهو الشاب الذي جمع ميداليات ذهبية عدة في كلتا الرياضتين.

كذلك يستطيع إيمانويل التحدث بأربع لغات مختلفة، هي الإنجليزية، الفرنسية، الإسبانية، علاوة على اللاتينية، الأمر الذي ساعده أيضا على التواصل مع أبناء ثقافات مختلفة من حول العالم، ما زاد من فخر والديه به، اللذين يؤكدان أن كل ما وصل إليه إيمانويل هو بمجهوده الشخصي وتعبه، من دون تدخل منهما.

يقول الوالد فيكتور بيشوب: «إيمانويل هو بطل الرواية الوحيد، فهو يملك الكثير من المواهب التي أعطاها له الله، فيما لا يعد مدينا لي بأي شيء، فقد حقق كل ما وصل إليه بمجهوده فحسب، وخاصة وأنني لا أجيد قراءة نوتة الموسيقى، ولا يمكنني ممارسة السباحة أو الجولف تماما».

رحلة نجاح

بدأت رحلة نجاح إيمانويل بيشوب المثيرة للإعجاب، منذ أن كان طفلا لا يتجاوز الـ6 من عمره، حيث تعلم عزف آلة الكمان، التي ساعدته على أداء الموسيقى أمام جماهير عريضة دون أي قلق، وفي أكثر من مناسبة عالمية، بدول مثل تركيا، المسكيك، الأرجنتين، كندا، قبل أن يدخل المجال الرياضي بكل قوته من خلال السباحة.

تطور أداء إيمانويل سريعا في ممارسة رياضة السباحة، إضافة إلى رياضة الجولف، ليحصد من خلالهما نحو 28 ميدالية ذهبية، 9 ميداليات فضية، و4 ميداليات برونزية، ليصبح بطلا رياضيا بحق، وعازف موسيقي لا يشق له غبار.

في النهاية، يكشف والد إيمانويل بيشوب، فيكتور، عن الدور الرئيسي الذي يمكن لوالدي طفل متلازمة داون، أن يمارساه لمساعدته، قائلا: «يجب عليهما أن يكونا شديدا الملاحظة فحسب، إذ كنت واثقا من أنه يملك موهبة في أمر ما تتطلب الاهتمام، فيما يبدو أنه قد فاق التوقعات بعدما صار الآن شابا رائعا متعدد المواهب».

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status