احمرار العين وظهور الأوعية الدموية.. أسباب ونصائح

يعد ظهور الأوعية الدموية داخل العين ومن ثم احمرارها بوضوح، من الأمور المزعجة التي تكشف الإرهاق وربما تعبر عن التقدم في العمر، ما يتطلب معرفة أسباب حدوث تلك الأزمة لعلاجها بنجاح، كما نوضح في تلك السطور.

الأسباب

تتعدد الأسباب التي تجعل الأوعية الدموية تظهر بوضوح في العينين، حيث يمكن لقلة عدد ساعات النوم أن تؤدي إلى تلك النتيجة غير المرغوبة، تماما مثل الشعور بالإرهاق الذي تكشف عنه العين سريعا، كذلك يتسبب جفاف العين في ظهور الأوعية الدموية بها، مثلما يؤدي تحسس العين أو تعرضها للتلوث إلى نفس الأمر.

يؤكد المتخصصون وجود بعض الأمراض التي يفصح عنها ظهور الأوعية الدموية بالعين بصورة واضحة، من بينها التهاب الجفن، وقرحة القرنية، والجلوكوما، والتهاب القزحية، وداء غريفز، إلا أن تعرض العين لهذا الاحمرار المزعج دون المعاناة من أحد هذه الأمراض، يحتاج إلى تجربة العلاجات التالية:

العلاج

تعتبر قطرات العين من أنسب طرق علاج تلك الأزمة، حيث ينصح باللجوء إلى تلك الدموع الاصطناعية ولكن بعد استشارة الطبيب، لدورها في وقاية العين من الجفاف، ومن ثم مواجهتها بروز الأوعية الدموية بداخلها.

كذلك يشير البعض لأكياس الشاي باعتبارها العلاج الناجح لأزمة ظهور الأوعية الدموية بالعين، المطلوب هو وضع اثنين من تلك الأكياس بداخل نصف كوب مياه دافئ لعدة دقائق، قبل ترك الكوب في الثلاجة لبعض الوقت لتبريد المياه، لاحقا نأخذ الأكياس ونضعها على جفن العين المغلق، لينحسر مشهد الأوعية الدموية ويختفي بمرور الوقت.

ينطبق الأمر نفسه على الملاعق الباردة، التي ينصح بتركها في الثلاجة لبعض الوقت، قبل وضعها على جفون العين، لتنجح تلك الملاعق الباردة بأشكالها المقعرة في تهدئة إرهاق العينين، المؤدي لظهور الأوعية الدموية بكثافة بداخلها.

في النهاية، ينصح دائما باللجوء إلى الأطباء قبل أي شيء أخر، حيث يمكن لتلك الأزمة أن تكون إشارة لمرض غامض، مثلما أوضحنا من قبل، مع الوضع في الاعتبار أنه من الوارد أن تتلخص أسباب تلك الأزمة في تعرض العينين لأتربة أو للاقتحام من قبل رمشة عين، تحتاج فقط إلى غمر العينين في وعاء يمتلئ بالمياه لعلاجها.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد