6 خطوات لاختيار البطيخ المثالي

يعد البطيخ من الفواكه المفضلة لأغلب البشر، وخاصة خلال فصل الصيف الحار الذي نحلم خلاله بتناول طعام منعش مثله، إلا أن كل تلك الأحلام قد تذهب هباء في حال انتقاء البطيخ غير المناسب، لذا نوضح الآن كيفية اختيار البطيخ المثالي في 6 خطوات بسيطة.

الوزن

في البداية، يجب أن ندرك أنه كلما زاد وزن البطيخ مقابل حجمه، كلما تأكدنا من جودة الثمرة المنتقاه ومن نضوجها وحلاوة مذاقها، لذا علينا أن نحمل ثمرة البطيخ قبل الحصول عليها بيد، مع حمل ثمرة أخرى بنفس الحجم في اليد الأخرى، كي نختار إذن الأثقل وزنا من بينهما.

الشكل

ليس الوزن وحده ما يساعدنا على اختيار البطيخ المناسب، بل الشكل أيضا، حيث ينصح بانتقاء البطيخ الخالي من الخدوش، صاحب الملمس الرقيق نوعا ما، علما بأن الخدوش والانبعاجات الواضحة على ثمرة البطيخ تكشف عن سوء الاهتمام بها قبل الحصاد، وعدم تعرضها لأشعة الشمس ولا حتى للمياه بالصورة الكافية.

البقعة الميدانية

ربما تلك هي النصيحة الأكثر أهمية، والتي تشير إلى ضرورة ملاحظة منطقة البقعة الميدانية بالبطيخ قبل الحصول عليها، وهي المنطقة السفلية التي كانت معرضة للأرض الزراعية، إذ يفترض بذلك الجزء من البطيخ أن يكون أكثر اصفرارا، بل وكلما كان لونها داكنا أكثر كلما كان ذلك في مصلحة البطيخ، إلا أن تمتع تلك المنطقة بلون باهت يميل للأبيض يعني أن ثمرة البطيخ لم تنضج بعد بالشكل الكافي.

البقع البنية

حيلة أخرى تكشف لنا عن كيفية اختيار البطيخ المثالي، وتتلخص تلك المرة في ملاحظة وجود بقع بنية على الثمرة، تبشر بجودة البطيخ وبحلاوة مذاقه، إذ يبدو أنه كلما زادت تلك البقع كلما تحسن مذاق البطيخ.

الصوت

يعتقد الكثيرون أنها الطريقة الأمثل من أجل اختيار البطيخ المناسب، وهي التي تتمثل في سماع صوت البطيخ بعد النقر عليه بواسطة مفاصل قبضة اليد، حيث يشير الصوت المكتوم إلى عدم نضوج الفاكهة المحببة بالصورة المطلوبة، فيما يكشف لنا صوت البطيخ الرنان عند الدق عليه عن جودة المذاق.

اللون

تتلخص الحيلة الأخيرة حول كيفية اختيار البطيخ الأفضل، في اللون الذي يجب أن يكون أخضر داكنا، بعيدا عن الألوان الناصعة التي تكشف عن عدم نضوج الثمرة.

في النهاية، وبعد اختيار البطيخ المثالي، ينصح بمعرفة طريقة الاحتفاظ به حتى يبقى لأطول فترة ممكنة، إذ يمكن لثمرة البطيخ الطازجة تماما، أن تبقى لنحو 3 أو 4 أسابيع كاملة، إن تم الاحتفاظ بها في مكان بارد، أما إن كانت متاحة لبعض الوقت في المتاجر، فعليك تناولها خلال أسبوع على الأكثر من شرائها.

أما في حالة تقطيع ثمرة البطيخ بعد الشراء، فينصح دائما بلف الشرائح المقطعة بداخل أوراق بلاستيكية، قبل تركها بداخل الثلاجة لفترة تصل إلى يومين، مع الوضع في الاعتبار أنه من الوارد تجميد البطيخ بداخل مجمد الثلاجة لأشهر طويلة، إلا أن المذاق في تلك الحالة لن يضاهي دون شك حلاوة مذاق البطيخ الطازج.

 

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status