استخدامات غير متوقعة لقشور الفاكهة

معلومات مهمة يجهلها الكثيرون حول قشور الفاكهة التي تهدر في القمامة كل اليوم، وهناك العديد من الفوائد التي تحتويها هذه القشور واستخدامات غير متوقعة.. إليكم بعضها:

 قشور الرمان

استخدامات غير متوقعة لقشور الفواكهفوائد الرمان كفاكهة صيفية متعدة فهو من أكثر الفواكه التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب وقوته كما تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتنشيط الذاكرة ومنع مرض الزهايمر كما تحتوي بذور الرمان على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة السرطان والحد من انتشار خلاياه في الجسم.

أما عن فوائد قشور الرمان فهي خيالية أولا يجب إبقاء كل كمية كبيرة منها في الشمس أو في فرن الغاز وتركها لتنشف تماما ثم سحقها في الخلاط الكهربائي أو الكبة لتصبح مثل الرماد أو البودرة ووضعها في وعاء محكم الغلق وتركها في مكان جاف بعيد عن الرطوبة وتدخل في كثير من الخلطات والوصفات الطبيعية التي تمنح البشرة نضارة ونقاء للجلد وتحل الكثير من مشاكل الشعر من تساقط وتقصف وتزيد من كثافته وطوله في وقت قياسي.

قشور البرتقال

استخدامات غير متوقعة لقشور الفواكه

قشر البرتقال يمكن أن يغني عن أي مسحضرات عطرية أو عطور تم تجهيزها عن طريق الكيماويات أو غيرها بفضل رائحته الجبارة والرائعة في تعطير البيت كله عن طريق وضع قشور البرتقال في وعاء من الماء المغلي على النار وإضافة القليل من ورق النعناع والفانيليا.

قشور الموز

استخدامات غير متوقعة لقشور الفواكه

قشر الموز يمكن أن يستخدم في كثير من الوصفات منها دعك الأسنان بالجزء الداخلي من قشر الموز للحصول على أسنان بيضاء ناصعة كما يمكن استعماله للتخفيف من آلام الحروق والجروح.

 قشور البطيخ

استخدامات غير متوقعة لقشور الفواكه

قشر البطيخ يحتوي على عديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة يمكن عمل تدليك الوجه والجلد والقدمين بالجزء الأبيض من قشر البطيخ للتخلص من الجلد الميت والمساعدة على ترطيب الجلد وزيادة جماله ونضارته.

 قشور الليمون

استخدامات غير متوقعة لقشور الفواكه

قشور الليمون لديها العديد من الاستخدامات منها إضافتها على الخلطات والوصفات الطبيعية التي تساعد على نضارة البشرة وعمل تنظيف طبيعي للجلد كما يمكن إضاف القليل منه على المخبوزات والكيك لإضافة رائحة ونكهة مميزة كما يمكن غليه مع قليل من الفانليا والماء لتعطير المنزل.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected]all.com. إغلاق اقرأ المزيد