fbpx

الأسماك المضيئة.. مصابيح قاع المحيط

يزخر الكون من حولنا بالكثير والكثير من العجائب التي تدل على قدرة الخالق عز وجل، وبما أن كوكب الأرض يسمى بالكوكب المائي نظرا لأن معظم تكوينه من الماء؛ إذا فمن البديهي أن تتجلى الكثير من العجائب في هذا الجزء وبخاصة في المحيطات؛ لمساحتها الشاسعة التي تمتلئ بالكثير من المخلوقات التي اكتشفها العلماء أو التي لم يكتشفوها بعد.

ومن عجائب المخلوقات داخل المحيطات “الأسماك المضيئة” حيث يوجد الكثير منها هناك مما لفت انتباه العلماء لها وعكفوا على دراستها، ومنهم عالم الأحياء المائية والفنان الموهوب هنري كومبتون الذي قام بتصوير عدة أنواع من هذه الأسماك، وقام برسمها بألوانه المائية وأطلق عليها اسم “النار في البحر” وفيما يلي بعض أنواع هذه الأسماك.

انجذاب الأضداد

الأسماك المضيئة.. مصابيح تتوهج في قاع المحيط

الصياد ذو اللحية.. نوع من الأسماك الغريبة التي تجسد انجذاب الأضداد بشدة؛ فالإناث يكتمل نموها عندما يبلغ طولها 225 ملم بينما تنمو الذكور بشكل كامل عند طول 30 ملم، والإناث ينمو على رؤوسها جزء مضيء إضاءة حيوية، كما ينمو أسفل الفك السفلي لها فرع طويل.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد