fbpx

الأشباح.. 5 نظريات تفسر من أين جاءت ولماذا؟

وجود الأشباح من الأمور الثابتة على مر التاريخ حيث تختلف الأزمنة والأماكن، ويبقى ذلك الكيان الغامض موجودا حولنا وفي القصص والأساطير التي تناولتها عبر العصور المختلفة، لكن يظل التساؤل حول طبيعة الأشباح، من أين أتت؟ وكيف يكون وجودها؟ ولماذا توجد في أحد الأماكن دون غيرها؟

ردا على تلك التساؤلات هناك عدد من النظريات والفرضيات حول هذا الأمر سوف نتناولها في هذا التقرير.

 أرواح الموتى

طبيعة الأشباح..نظريات وفرضيات حول كيفية وجودها ومن أين أتت

هي النظرية الأكثر انتشارا بين البشر منذ العصور الأولى أو منذ بداية ظهور تلك الكائنات الغامضة، ولكن لا يوجد تفسير منطقي لتلك النظرية ولماذا تعود أرواح الموتى مرة أخرى للحياة وسط الأحياء؟، فهل رغبة منها في عدم مغادرة المحيط الذي كانت تحيا فيه، بما يضم من أقارب وأصدقاء، أما أن لديها أعمالا وأهدافا لم تنتهِ بعد.

ولعل ارتباط ذلك بالقتلى هو ما يدفع البعض إلى القول إنها عادت للانتقام سواء من القاتل في حد ذاته أو من الموجودين في المكان، من خلال الظهور لهم باستمرار فيه لأنهم لم يتمكنوا من حمايتها في الحياة، إلا أن ذلك الأمر يرفضه البعض وعلى الرغم من ذلك تظل النظرية موجودة دون تفسير سواء من الذين يتبنون تلك الفكرة أو من رافضيها.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد