د. إيمان بشير أبوكبدة تكتب: ما هي الأعراض السبعة التي لديك الآن ويجب ألا تتجاهلها؟

الالتهاب ليس دائما أمرا سيئا، في الواقع، يعتبر الالتهاب الحاد أمرا طبيعيا لجسمك، كما هو الحال عندما تعاني من جرح مؤلم أو كدمة ويكافح جسمك لشفاء نفسه، تبدأ المشكلة الحقيقية عندما يصبح الالتهاب مزمنا، عندما يحدث هذا، يبدأ جهازك المناعي في القتال ضد خلاياه، مما يؤدي إلى آثار ضارة على صحتك.

إذا كنت تعاني من أحد الأعراض السبعة أدناه، فلا تتجاهلها، يمكن أن تكون هذه علامات تدل على أن جسمك ملتهب بشكل مزمن، بدلا من ذلك، يمكن القيام بها لتقليل الالتهاب بشكل عام هو إصلاح طريقة تناولك للطعام الذي يحتوي على البروتين، والدهون الصحية والكربوهيدرات منخفضة نسبة السكر في الدم، هو بطبيعة الحال المضادة للالتهابات.

أعراض يجب مراقبتها بعناية

الصداع والصداع النصفي

إذا وجدت رأسك ينبض باستمرار، فقد يكون الالتهاب هو السبب، لا يعتبر الصداع النصفي والصداع المتكرر مؤلما بشكل خاص فحسب، بل يمكن أن يكون أيضا نذيرا لحالات أكثر خطورة.

ساعد في محاربة هذا الصداع بشكل طبيعي من خلال البحث عن البروتينات العضوية مثل اللحم البقري، وتناول المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف، بالإضافة إلى ذلك، نظرا لأن المغنيسيوم يلعب دورا حيويا في الحفاظ على أداء أجسامنا بشكل صحيح ويمكن أن يؤدي النقص إلى الصداع، فإن تناول مكمل المغنيسيوم قد يساعد في منع تكرار الآلام وتقليل الأعراض.

صحة الأسنان واللثة.. رائحة الفم الكريهة والتهاب اللثة

تبدأ أمراض اللثة كعدوى بكتيرية تتطور إلى التهاب، ليست هذه الحالات محرجة اجتماعيا فحسب، بل إنها أيضا أعراض التهاب يمكن أن تؤدي إلى انتشار أمراض جهازية في الجسم، ساعد في علاج أمراض اللثة بشكل طبيعي، ابدأ بتنظيف الأسنان بالخيط يوميا على الأقل للتخلص من الطعام الفاسد الذي يمكن أن يؤدي إلى نمو البكتيريا، استخدم معجون أسنان منزلي الصنع، والذي يمكن أن يساعد أيضا في علاج أمراض اللثة وحتى تفتيح الأسنان، وجرب زيت جوز الهند لمحاربة أمراض اللثة والحفاظ على التهاب اللثة.

أمراض الأمعاء.. بما في ذلك عسر الهضم القولون العصبي وتسرب الأمعاء

أصبحت هذه الأنواع من الأمراض أكثر شيوعا في المجتمع، أشياء مثل المواد الحافظة في الأطعمة، والسموم الزائدة وعدم التوازن في البكتيريا كلها مسؤولة.

الطريقة الأولى المجربة والحقيقية للتغلب على أمراض الأمعاء هي احتساء مرق العظام، تساعد خصائصه العلاجية على تهدئة بطانة الأمعاء، وإبعاد السموم عن مجرى الدم، البروبيوتيك والإنزيمات مفيدة أيضا في علاج أمراض الأمعاء الالتهابية بشكل طبيعي.

تقلب المزاج والقلق

يلعب الالتهاب دورا، تظهر الأبحاث أن السيتوكينات الالتهابية، أو البروتينات التي تطلقها الخلايا، يمكن أن تحفز السلوك الشبيه بالاكتئاب، تناول المزيد من الأطعمة الغنية بفيتامين B‑12 وأوميغا 3.

اضطرابات النوم والأرق

يصيب الأرق المستمر حوالي 10%من البالغين، وله عواقب وخيمة، هناك خطوات يمكنك اتخاذها للمساعدة على النوم بدون عقاقير تسبب الإدمان، يمكن أن يساعد ضبط درجة الحرارة المناسبة للغرفة، واستخدام الزيوت الأساسية والحد من الكافيين.

التعب

لا يوجد جزء من الجسم في مأمن من آثار الالتهاب، يمكن أن يؤثر الالتهاب في مناطق أخرى من الجسم على مدى شعورك بالتعب، التهاب القناة الهضمية هو أحد الأعراض التي تم ربطها أيضا بمتلازمة التعب المزمن.

إذا كنت تشعر بالاستنزاف طوال الوقت، فجرب هذه الطرق العشر لزيادة مستويات الطاقة، قد يختار الأشخاص الذين يعانون من متلازمة التعب المزمن تجنب السكر والكافيين والحبوب المحتوية على الغلوتين، وبدلا من ذلك يضيفون اشواغاندا إلى وجباتهم الغذائية.

التهاب المفاصل وتيبسها

يمكن أن يعزى كل من التهاب المفاصل الالتهابي (مثل الروماتويد والصدفية) وآلام المفاصل الأساسية إلى التهاب المفاصل، ساعد في تخفيف آثار هذه الأعراض المرهقة وتقليل آلام المفاصل بشكل طبيعي عن طريق تناول مكملات الإنزيم المحللة للبروتين، وتناول المزيد من الأحماض الدهنية الأساسية، مثل تلك الموجودة في سمك السلمون ولحوم الأبقار، وزيادة تناولك للبوتاسيوم والصوديوم لتنشيط خلايا الجسم والقضاء على السموم.

 

إخلاء مسؤولية: المحتوى في قسم الآراء والمساهمات لا يعبر عن وجهة نظر الموقع وإنما يمثل وجهة نظر صاحبه فقط، ولا يتحمل الموقع أي مسؤولية تجاه نشره.

 

علق على الموضوع
DMCA.com Protection Status