fbpx

رحلة الإمساك بالثعبان “آكل الرجال” في غابات الأمازون!

الأناكوندا.. الاسم وحده كفيل بأن يلقي الرعب في قلوب أشجع الرجال، فهذا الثعبان الضخم الذي يصل طوله أحيانا إلى نحو 30 مترا، بإمكانه أن يفترس أقوى الأعداء واشدهم بأسا.

لذا كان العثور على أحد ثعابين الأناكوندا النادرة والإمساك به، حدث عظيم بالنسبة لجوردون بوكانان، ورجاله الشجعان.

أناكوندا 5 امتار

فبداخل إحدى غابات الأمازون الموحشة، كان المصور التلفزيوني والذي تحول إلى مذيع بمحطة البي بي سي، جوردون بوكانان، على موعد مع تجربة مثيرة حقا.

إذ تمكن بوكانان بمساعدة رجال قبيلة واوراني، من الإمساك بثعبان أناكوندا شرس، بلغ طوله ما يزيد عن 5 أمتار كاملة، وذلك أثناء اختبائه بإحدى الحفر العميقة بتلك الغابة الأمازونية الكبيرة.

تجربة خطيرة

وبالرغم مما يبدو من تلك التجربة التلفزيونية من إثارة ومتعة للمشاهد، إلا أنها حملت مخاطر شديدة لبوكانان ومرافقيه، إذ سعي الفريق بأكمله إلى الإمساك سريعا بالثعبان الضخم، قبل أن يلاحظ وجودهم وينقض عليهم في غفلة منهم، حيث يتمتع ثعبان الاناكوندا بسرعة إنقضاض فائقة، لن تضاهيها أي سرعة آخرى للبشر العاديين.

ما يزيد من خطورة الموقف، قوته الفولاذية، التي يعلمها جيدا رجال قبيلة واوراني، الذين سرعان ما أمسكوا به، وأحكموا إغلاق فكه الشرس، الذي يحوي بداخله سموم قاتلة لا يوجد ما هو أخطر منها!

الثعبان الأطول على الإطلاق

مع قيام بوكانان ومرافقيه من قبيلة واوراني، بإخراج الثعبان من البحيرة الضحلة التي كان يقبع بأحد حفرها، اكتشف الجميع مدى طول وضخامة هذا الثعبان، الذي أجزم الرجال المحليين هناك بأنهم لم يشاهدوا مثله على مدار حياتهم، بتلك الغابات المثيرة!

الأمر الذي زاد من قلق الجميع كثيرا، وخاصة في ظل محاولات الثعبان المكثفة للإفلات من قبضتهم، والتي يبدو أنها كانت شديدة الإحكام بالفعل.

ولكن على الرغم من كل هذا، فقد كان رجال قبيلة واوراني، شديدي الحرص على عدم مس الثعبان الضخم بأي سوء، باعتباره يملك قدرات ساحرة قادرة على شفاء المرضى، وفقا لمعتقداتهم المحلية هناك.

بينما يعد ثعبان الأناكوندا هذا، وبعيدا عن أي معتقدات خاصة بقبائل الأمازون، هو أطول الثعابين المكتشفة على الأرض، على الأقل في الآونة الأخيرة!

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد