الخمول.. وعلامات الإفراط في تناول السكر

يدرك أغلبنا أن تناول كميات مبالغة من السكر يعد من الأمور المضرة صحيا، ما يمكن اكتشافه بسهولة عبر الاطلاع على علامات الإفراط في تناول السكر، والتي يجب أن تنبهنا قبل فوات الأوان.

علامات الإفراط في تناول السكر

تتعدد الإشارات الكاشفة عن أزمة الإفراط في تناول السكر، حيث يأتي في مقدمتها وعلى عكس المتوقع افتقاد الطاقة، فبينما يساهم تناول السكر في تزويد الجسم بالحماس فإنه يصبح شعورا مؤقتا يختفي سريعا مع زوال التأثير، لتتبدل الأمور ويصبح الإفراط في تناول السكر من أسباب الخمول وغياب الطاقة.

ليست الطاقة وحدها من تتأثر بالمبالغة في تناول السكريات، بل الحالة النفسية أيضا، حيث يعاني المرء من علامات الاكتئاب مع زوال تأثير تناول السكر، لتتبدل السعادة المؤقتة بمشاعر إحباط تتطلب تجنب الإفراط في تناول السكر.

كذلك فإن المبالغة في تناول السكريات تتسبب مثل الكافيين في ظهور أعراض جانبية تزيد من مشاعر التوتر والقلق بمرور الوقت، علما بأن الدقائق الأولى من تناول السكريات المفرط، غالبا ما تشهد أزمة بسيطة في المخ تقلل من القدرة على استقبال المعلومات حينها.

يؤكد الأطباء أن تناول السكر المفرط يزيد من مخاطر المعاناة من أمراض خطيرة، على رأسها ارتفاع ضغط الدم، إلى جانب المعاناة من ارتفاع الكوليسترول، حيث تعمل السكريات على مقاومة الكوليسترول الجيد في مقابل زيادة الكوليسترول المضر في الجسم.

على الجانب الآخر، يتبين أن الإفراط في تناول السكر بإمكانه التأثير على المستوى الجمالي للمرء أيضا، حيث يبدو الجلد غير شابا، فيما تزيد فرص إصابته بأمراض جلدية متعددة، من بينها الإكزيما والعد الوردي وحب الشباب، مع الوضع في الاعتبار أن تناول السكريات بكثرة يزيد من فرص اكتساب الوزن الزائد، كما يقلل من الإحساس بالشبع.

كيفية مقاومة الإفراط في تناول السكر

يتطلب التقليل من تناول السكر، استبداله بأكلات صحية على مدار اليوم الطويل، حيث ينصح على سبيل المثال بالاعتماد في وجبة الإفطار على البيض المخفوق، وصدور الدجاج المسلوق خلال وجبة الغذاء، في ظل تناول المكسرات في الفترة التي تتوسط الإفطار والغذاء.

ينصح أيضا بالاعتماد على الأفوكادو والمشروم المقلي والبروكلي من أجل الاستمتاع بأكلات لذيذة المذاق، من دون التعرض لمخاطر الإفراط في تناول السكر.

في الختام، يمكن للمبالغة في تناول السكريات أن تتسبب في معاناة الإنسان من أمراض خطيرة قد تؤدي إلى الوفاة، لذا فالحرص على اتباع نظام غذائي صحي قليل السكريات، يعني الحفاظ على الصحة والتمتع بعمر مديد.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status