الاثنين الأخضر.. كيف تستفيد من ثالث أهم يوم للتسوق الالكتروني في العالم؟

هل سمعت من قبل عن الاثنين الأخضر؟ هو الاثنين الثاني من شهر ديسمبر، ويعرف بكونه ثالث أكبر يوم للتسوق عبر الإنترنت بعد الجمعة السوداء (البيضاء في منطقتنا العربية) والاثنين الآلي. وتحتفل المتاجر الكبرى بمرور عشرة أعوام عليه في عام 2017.

بداية الاثنين الأخضر

في عام 2007، ذكر سوق إي باي ” E Bay” الإلكتروني أن يومها الأكثر ازدحاما كان يوم الاثنين الثاني في ديسمبر من ذلك العام، وفي ذلك الوقت، كان المتسوقون يشترون الهدايا لتصلهم في أعياد الميلاد، وحققت المبيعات وقتها  881مليون دولار، تضاعفت بعدها لتصل إلى 1.615 تريليون دولار في عام 2014.

وتم الترويج  للاثنين الاخضر من قبل المتاجر الكبيرة والشهيرة مثل وول مارت، وموقع التسوق عبر الانترنت أمازون، لتحقيق أعلى مبيعات خلال موسم التسوق لهدايا الأعياد في ذلك الوقت من العام، حيث يسبق احتفالات الكريسماس بـ 10 أيام، وتصل التخفيضات فيه على مبيعات التجزئة إلى 50% وحتى 90%.

الاثنين الأخضر.. كيف تستفيد من ثالث أهم يوم للتسوق الالكتروني في العالم؟ 1

سبب تسميته

وجاء سبب تسميته بـ “الاثنين الأخضر” لسببين، الأول أنه كان يوم اثنين وأخضر، إشارة إلى الإيرادات العالية بالدولار الأخضر. والسبب الثاني لأنه تسوق صديق للبيئة حيث  أن أسواق إي باي إلكترونية عبر الانترنت وأكثر نظافة ومن وجود أسواق ومخازن كبيرة وإحداث فوضى من الازدحام.

نصائح لأفضل تسوق

يمكن العثور على عروض كل المتاجر ليوم  الاثنين الأخضر وأفضل الخصومات من خلال موقع “FatWallet’s Green Monday”.

ويعتبر موقع “Overstock” مميزا لتحصل منه على أفضل الخصومات أيضا على جميع المشتريات مثل الملابس و الألعاب ومستلزمات المنزل و غيرها.

كذلك  موقع “EBay” يقدم  في يوم الاثنين الأخضر عروضا مميزة كل ساعة خلال اليوم، ومن الأفضل لك تتبع الموقع على مدار اليوم للحصول على خصومات مذهلة على الهواتف و المجوهرات و الألعاب و الإلكترونيات.

 وموقع “Offers.com” يجمع كل  العروض الممكنة من مواقع مثل امازون و نوردستروم و ايباي و يمكنك من التعرف على جميع الخصومات في المتاجر المختلفة من خلال موقع واحد.

 كما تستطيع  الاطلاع على مبيعات يوم الاثنين الأخضر على موقع  CyberMonday.com  الذي يقدم لك مبيعات 800 من تجار التجزئة عبر الإنترنت.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد