طريقة 8–7‑4 وكيفية الاستغراق في النوم بأقل من دقيقة

هل تعاني من الأرق بصورة دائمة، بحيث قمت بتجربة كل الحيل الممكنة وفشلت في علاج الأزمة؟ إذن عليك بتجربة طريقة 8–7‑4 التي ساعدت الكثيرين على الاستغراق في النوم، في دقائق معدودة وربما في أقل من دقيقة واحدة.

طريقة 8–7‑4

تتعدد وسائل حث العقل على الاستغراق في النوم، بداية من إغلاق أضواء الغرفة، ووصولا إلى الحصول على حمام دافئ أو كوب لبن قبل الذهاب للفراش، إلا أن فشل تلك الطرق في مواجهة الأرق المزعج، تتطلب الاعتماد على وسيلة أكثر اختلافا، ربما تتمثل في طريقة 8–7‑4 البسيطة.

ابتكرت تلك الطريقة على يد الفيزيائي والطبيب من جامعة هارفارد، أندرو ويل، والذي توصل إلى أن أبسط وسائل الاستغراق في النوم تعتمد في الأساس على التنفس فحسب، حيث أشار إلى 3 خطوات لتلك الطريقة أولها هي استنشاق الهواء لمدة 4 ثوان، ثم كتمه في الداخل لنحو 7 ثوان، قبل إطلاق الزفير في هدوء على مدار 8 ثوان، الأمر الذي ينصح بتكراره لـ3 مرات متتالية وخلال أقل من دقيقة واحدة، من الوارد أن تكون كافية لحثك على الاستغراق في النوم.

سر الاستغراق في النوم

ربما تبدو طريقة 8–7‑4 أبسط من أن تساهم في مقاومة الأرق، وفي تسهيل عملية الاستغراق في النوم، إلا أن الأمر يبدو شديد الفاعلية بالنسبة لأندرو فيل، صاحب الطريقة المثيرة والذي يفسر كيفية عملها.

يشير أندرو إلى أن نجاح تلك الطريقة من أجل مساعدة المرء على الاستغراق في النوم، يتوقف على الخطوة الثانية تحديدا، والمتمثلة في كتم النفس لنحو 7 ثوان متتالية، حيث تسمح تلك الخطوة بملء الرئتين بالأكسجين الذي تنفسه الجسم منذ ثوان قليلة، ليتدفق الأكسجين في الجسم كله وينعم صاحبه بالهدوء والاسترخاء وغيرها من المشاعر التي تسهل عملية الاستغراق في النوم مهما كانت صعبة.

في النهاية، تجدر الإشارة إلى أن تمرينات التنفس بشكل عام قادرة على تقليل الإحساس بالتوتر والقلق، لذا يأتي استخدامها هذه المرة من أجل تحقيق الهدف نفسه للمساعدة بلا شك على الاستغراق في النوم لساعات طويلة دون قلق، وفي غضون دقائق وربما ثوان قليلة للغاية، ما ينصح معه بتجربة طريقة 8–7‑4 فورا للوقوف على مدى فاعليتها.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا عبر صفحة اتصل بنا. إغلاق اتصل بنا

Open

Close
DMCA.com Protection Status