الاسم الأصلي و6 حقائق صادمة عن جوجل

منذ تأسيسها منذ 20 عام، على يد طالبين في جامعة ستانفورد، عملت جوجل على تقديم أفضل تجربة بحث ممكنة، جعلتها تتفوق كمحرك بحث بلا منافس، لتتوسع لحلول أخرى وخدمات أخرى جعلت من الشركة أحد أبرز الشركات وأهمها في العالم الآن.

ويبلغ حجم جوجل الآن كقيمة رقم كبير جداً، من الصعب تقديره بالتأكيد، لكنها على كل حال بما تقدمه من خدمات نستخدمها بشكل يومي، تقدر بعدد ضخم من المليارات، يجعلها تتفوق على شركات لها صناعات كبيرة موجودة بالفعل منذ عقود. ووراء رحلة العشرين عاماً على جوجل، بالتأكيد هناك حقائق مثيرة، وهذا ما نسرده في هذا المقال.

محرك البحث به عدد خيالي من المواقع

أكثر من 3 مليار موقع موجود بالفعل عبر محرك بحث جوجل، ويقوم الموقع بالبحث في هذا المحتوى خلال أقل من نصف ثانية عندما تضغط زر البحث. وبالتأكيد هذا يوضح مدى تطور العالم وكثرة مواقع الإنترنت، ويؤكد أيضاً أهمية الإهتمام بتحسين محتويات المواقع وكل العوامل الأخرى، حتى يظهر الموقع الخاص بك إن وجد في صفحة من الصفحات الأوائل، فالمنافسة كبيرة جداً.

الاسم الأصلي لجوجل كان Backrub

هذا هو الأسم الاصلي للشركة قبل أن يعاد تسميتها إلى Google، وكلمة Google هي كلمة Googol في الأساس مع تحريف في حروفها، والكلمة هي رمز للواحد بجانبه مائة صفر في الرياضيات، وهو بالتأكيد اسم يعكس بشكل ما هدف الشركة، في تنظيم المحتوى الضخم على الانترنت.

توقف جوجل لـ5 دقائق أثر على العالم

في 16 أغسطس 2013 توقف محرك البحث الخاص بجوجل لمدة 5 دقائق، لتشير بعد ذلك التقارير بأن استخدام الانترنت قل بنسبة 40% خلال هذه الفترة. وهذا يؤكد بشكل واضح أهمية محركات البحث، فهي الوسيلة الأهم للدخول على صفحات الانترنت، ومن دونها يتأثر استخدام الأشخاص للإنترنت يومياً بشكل كبير جداً.

ارادت جوجل بيع تقنياتها لياهو ب2 مليون دولار

في عام 1997، أرادت جوجل بيع تقنيات محرك البحث الخاصة بها لياهو بسعر 2 مليون دولار فقط، لترفض الشركة الرائدة في وقتها ياهو. وبعد 5 أعوام في 2002، أرادت ياهو شراء جوجل ب3 مليار دولار، ولكن بالتأكيد كان قد فات الأوان، ورفضت جوجل، لتقوم الشركة بالتطور حتى أصبحت لا تقارن بياهو، وأصبحت قيمة ياهو أقل منها بأضعاف.

جوجل تجني الكثير من اعلانات محرك البحث

في عام 2014 مثلت أرباح الاعلانات التي تقدمها جوجل للمعلنين عبر محرك البحث 89% من إجمالي ربح الشركة بحسب تقارير. وتقوم المواقع والشركات بدفع الكثير من الأموال للظهور في الصفحة الأولى لنتيجة البحث حسب الكلمات المفتاحية التي يقومون باختيارها. ويتم تحديد سعر الاعلان سواء لظهوره أو لضغط المستخدم عليه بحسب حجم التنافس على الكلمة المفتاحية المحددة.

هناك عدد كبير من عمليات البحث تحدث لأول مرة

بنسبة 16% الى 20% من عمليات البحث التي تتم على موقع جوجل بشكل يومي عمليات لم يقوم بها أحد من قبل، هذا يعني أن جوجل يستقبل يومياً ملايين عمليات البحث التي لم يكن لها مثيل من قبل.   وتستخوذ جوجل أكثر من 90% من السوق الخاص بمحركات البحث، الذي يجعلها مقياس لعمليات البحث بشكل عام وليس مقياس لموقع واحد.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد