الاهتمام بوجبة الإفطار.. وخرافات متعلقة بالصحة العامة

نسمع بعض النصائح والأساطير الصحية، وهي مجرد خرافات ليس لها أي ساس من الصحة، وعادًة ما تنتج هذه الخرافات عندما تشعر بالتعب وتسأل جارك أو صديقك فينصحك بتناول الفيتامينات يوميًا لتتحسن، ولكن هذا خطأ، فإذا شعرت بالتعب والمرض يجب عليك الذهاب للطبيب وليس صديقك بالعمل، إليك أبرز الخرافات الصحية التي يتم تداولها حتى الآن.

شرب 8 أكواب من الماء يوميًا

لا حاجة إلى حساب الأكواب، حيث تظهر الأبحاث أن الشخص الذي يتناول كوبًا من الماء عندما يكون ظمآنا يحصل على ما يكفي للبقاء صحيًا ورطبا، إذ تساعد الأطعمة الغنية بالمياه مثل الشوربة والفواكه والخضراوات، والمشروبات مثل العصير والشاي والقهوة في مد الجسم بالسوائل، وقد تحتاج إلى شرب المزيد من الماء إذا كان بولك أصفر داكنا، أو كنت تبذل مجهودات رياضية كبيرة، أو تعيش في مناخ حار.

 

البيض سيئ لصحة قلبك

خرافات صحية

لا يؤدي تناول بيضة أو اثنتين في اليوم إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب لدى الأشخاص الأصحاء، نعم فالصفار يحتوي على الكوليسترول، لكن بمعدل معقول، والأهم أن البيض يحتوي على عناصر غذائية، مثل أوميغا -3، والتي قد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

 

مزيل العرق يسبب سرطان الثدي

خرافات صحية

يعتقد بعض العلماء أن المواد الكيميائية الموجودة في مضادات التعرق ومزيلات العرق يمكن امتصاصها تحت الإبط، والفكرة هي أن ينتهي الأمر في أنسجة الثدي وجعل الورم أكثر احتمالًا، لكن المعهد القومي للسرطان يقول إنه لا يوجد دليل يربط بين هذه المنتجات وسرطان الثدي.

 

أنت في حاجة إلى فيتامينات يوميًا

خرافات صحية

قد تسمع أن الفيتامينات المتعددة أو “Multivitamin” يمكن أن تعوض عن العناصر الغذائية غير الموجودة في نظامك الغذائي، حيث لا يتفق جميع الباحثين على هذه النقطة، ولكن إذا أخبرك طبيبك أن تأخذ فيتامينا ما، افعل ذلك، وإذا كنتِ حاملاً، فأنت بحاجة إلى تناول حمض الفوليك لتقليل خطر العيوب الخلقية ومع ذلك، فإن أفضل طريقة للحصول على المواد الغذائية الخاصة بك هو تناول نظام غذائي مليء بالفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والمكسرات والزيوت الصحية.

 

تناول وجبة الإفطار لخسارة الوزن

خرافات صحية
خرافات صحية

تناول وجبة الافطار يساعد بعض الناس على فقدان الوزن، إذ يمكن أن تمنع الجوع، وقد يمنع الطعام العشوائي في وقت لاحق من اليوم، فإذا لم تكن من محبي وجبة الإفطار، فلا يزال بإمكانك تقليلها، حيث وجدت الدراسة التي أجرتها جامعة كورنيل أن الأشخاص الذين لا يتناولون الإفطار لم يتناولوا وجبة خفيفة في الغداء والعشاء وكانوا يأكلون 400 سعرة حرارية أقل في اليوم، خلاصة القول: إن تخطي وجبة الإفطار قد يساعد بعض الأشخاص الأصحاء على التخلص من بعض الدهون.

 

المخاط الأخضر يعني العدوى

خرافات صحية
خرافات صحية

تشير الدراسات إلى أن المخاط الأخضر أو الأصفر أكثر شيوعًا في بعض أنواع العدوى البكتيرية، ولكنها ليست علامة مؤكدة على الحاجة إلى مضادات حيوية، إذ يمكن أن تتسبب عدوى الجيوب الأنفية في إفراز مخاط واضح، ويمكن أن تحول نزلة البرد المخاط إلى اللون الأخضر.

مصدر طالع المصدر من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد