الباذنجان.. منشط جنسي وقدرة خارقة على مقاومة الأمراض!

يُعتبر الباذنجان من الخضراوات المليئة بالألياف الطبيعية التي تساعد على تنظيم الجهاز الهضمي وتساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، لذلك فهو مفيد جدا للرجيم كما يحتوي على فيتامينات رائعة للجسم، ويمكن إدخاله في عديد من الوجبات الصحية والرائعة لمد الجسم بالطاقة والحيوية خلال اليوم.

هناك 8 أمراض يمكن علاجها عن طريق أكل الباذنجان، إليكم أبرزها:

فقر الدم

علاج فقر الدم من خلال تناول أنواع طعام غنية بالفوليك أسيد والحديد، ولا شيء أفضل من الباذنجان لحل مشكلة “الأنيميا” فهو مليء بفيتامين ب 12 البوتاسيوم والنحاس والماغنيسيوم والفوسفور والنياسين وحمض الفوليك وتحتوي قشور الباذنجان على مادة الأنثوسيانين وهي إحدى المواد المضادة للأكسدة.

مرض السكري

يعمل الباذنجان على علاج مرضى السكرى من النوع الثاني لأنه مليء بالألياف ويحمل نسبة قليلة من الكربوهيدرات المضرة، وأكدت بعض الأبحاث العلمية أن الفينولات التي يتم استخلاصها من الباذنجان تعمل على منع الإنزيمات التي تعمل على توفير بيئة السكري عن طريق التحكم في امتصاص الجلوكوز كما أنه يخفض من ضغط الدم.

ارتفاع كولسترول

يتم استخدام الباذنجان لأجل خفض نسب الكولسترول بالدم، وأكدت التقارير الطبية أنه مليء بالألياف الطبيعية المعروفة بقدرتها على إمتصاص الدهون وتقليل من نسبة وجودها في الشرايين.

السرطان

تحتوي ثمرة الباذنجان على الكثير من مضادات الأكسدة التي تساعد على الحد من الإصابة بالسرطان كما أنها تعمل على إيقاف انتشار خلايا السرطان في الجسم.

الضغط

يعمل الباذنجان على خفض ضغط الدم نظرا لاحتوائه على البوتاسيوم بنسبة عالية ووجود كمية منخفضة من الصوديوم.

مطهر ممتاز

يحمل الباذنجان كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على علاج الالتهابات الفيروسية والميكروبات؛ لأن به كمية من مركبات الفينول وحامض الكلوروجينيك وهي التي تساعد على علاج الالتهابات بشكل كبير.

منشط جنسي

يستخدم الباذنجان كمنشط جنسي للمرأة منذ قديم الأزل و خاصة في الهند حيث يتم دهن جسم الرجل بزيت الباذنجان كعامل جنسي للمرأة، كما يوصى بأكله مع الثوم وعصير الطماطم.

فقدان الدهون والوزن

عامل ممتاز ومدر للبول للتخلص من كل السموم والسوائل الزائدة في الجسم كما أنه قليل السعرات الحرارية .

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد