كيف يستمتع البعض بالمعاناة من نزلات البرد؟

هل تمنيت يوما وسط أعباء الحياة أن تعاني من نزلات البرد من أجل الحصول على بعض الراحة؟ إن كنت تمنيت ذلك فأنت لست وحدك، وفقا لدراسة حديثة تؤكد ذلك.

السعادة مع نزلات البرد

لا يمكن لأحد أن يستمتع أو يتمنى إصابته، ولأي سبب من الأسباب، بأحد الأمراض أو المشكلات الصحية المخيفة، إلا أن الأمر يختلف قليلا عند المعاناة من نزلات البرد، التي تبدو أنها صارت ملاذ الكثير من البشر، بعيدا عن أعباء العمل ومسئوليات الحياة.

أوضحت دراسة أمريكية حديثة، أجريت عبر شركة أدوية نزلات البرد Theraflu، أنه بعد إجراء استبيان شارك فيه نحو 2300 شخص، قد تبين أن حوالي 29% من المشاركين يبدون أكثر استمتاعا بنزلات البرد، والسر في الحصول على عطلة من العمل، ومن مسئوليات أخرى مختلفة، فيما أشار نحو 40% من المشاركين، إلى أن المعاناة من المرض، تعتبر فرصة كبرى من أجل التركيز على النفس، والحصول على الاسترخاء الذي يحتاجه الجميع في هذا العالم الممتلئ بالأحداث، ما يعيد لأذهانهم أيام الإصابة بنزلات البرد في الصغر، حين كانوا أكثر اعتمادا على غيرهم ممن يقدمون لهم الرعاية.

اختلفت الأسباب التي تؤدي إلى تمني البعض إصابتهم بنزلات البرد، حيث أكد نحو ثلث المستمتعين بهذا الأمر أن المعاناة من البرد أو الأنفلونزا تتيح لهم الفرصة من أجل النوم لساعات طويلة، بينما أشار 34% إلى أن مجرد الجلوس في المنزل للراحة يعد مكسبا حقيقيا في هذا الوقت، فيما بدا الغياب عن العمل ومشاهدة الأفلام من مكاسب المعاناة من نزلات البرد أيضا.

المرض والراحة

تعقب المديرة من Theraflu، تامارا سافيتز، على الاستبيان الذي أعدته قائلة: «بينما لا يفضل أحد المعاناة من المرض، فإن الوقوع في أسر أحد الأمراض المتعلقة بالطقس، من الوارد أن يحدث بعضا من الهدوء المطلوب، من أجل التركيز على الحالة الصحية قبل العودة من جديد إلى الحياة الروتينية بعد الشفاء».

على الجانب الآخر، يشير الكثير من المشاركين في هذا الاستبيان، إلى أنهم يحاولون كثيرا مواجهة المرض، عبر الذهاب للعمل والقيام بالأعمال المنزلية، بدلا من الاستسلام للرغبة في الحصول على الراحة.

تلمح الدراسة في الختام، إلى اختلاف وجهات النظر بخصوص فترات الإصابة بنزلات البرد، إلا أن المؤكد هنا أن الكثيرين يرغبون في الحصول على الراحة والاسترخاء، حتى وإن تم ذلك عبر الطريق الأكثر صعوبة، والمتمثل في المعاناة من البرد والإنفلونزا.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status