هل يساعد البيتادين في علاج فيروس كورونا؟

وسيلة مختلفة يدعي البعض قدرتها على علاج فيروس كورونا، وتحديدا الأعراض الأولى الخاصة بالفيروس، حيث تتمثل في دواء البيتادين، فهل هذا أمر وارد؟

البيتادين علاج فيروس كورونا

في وقت يسابق فيه العلماء الزمن من أجل اكتشاف علاج فيروس كورونا، الذي يمكن استخدامه بأمان على البشر من حول العالم، ظهرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعض المنشورات التي تدعي التوصل إلى علاج آمن للفيروس.

كشفت تلك المنشورات الرائجة عبر موقع فيسبوك عن إمكانية الاعتماد على دواء البيتادين من أجل علاج فيروس كورونا، حيث أشارت إلى أن الغرغرة بواسطة هذا الدواء الشهير، قادرة على وقاية البشر من الوباء وتحديدا من يعانون من أعراض الفيروس الأولية، كالسعال وآلام الحنجرة.

لم يكتف صاحب المنشور الشائع بالربط بين دواء البيتادين والقدرة على علاج أعراض فيروس كورونا الأولى، بل أكد أن تلك النتيجة هي في الأصل تعود إلى إحدى الدراسات الفرنسية التابعة لجامعة بوردو على وجه التحديد، فما حقيقة إمكانية الاعتماد على البيتادين من أجل علاج فيروس كورونا؟

الحقيقة

بالطبع لم تظهر حتى الآن أي علاجات ممكنة لفيروس كورونا، حيث لم تكشف أي من الدراسات العلمية في جامعات فرنسا أو غيرها من الدول، قدرة البيتادين على علاج فيروس كورونا أو أي من أعراضه، في ظل سعي خبراء الصحة من حول العالم للوصول إلى العلاج الآمن للبشر.

ليس هذا المنشور هو الأول من نوعه، الذي يدعي التوصل إلى علاجات آمنة لفيروس كورونا، حيث سبق وأن ربط البعض بين الغرغرة بواسطة الماء المالح والخل وبين الوقاية من الفيروس المتفشي، كما أكد آخرون أن تناول فاكهة الموز كفيل بأن يحمي من الفيروس، فيما أكدت منظمة الصحة العالمية عدم صحة تلك المعلومات دون شك.

الجدير بالذكر أن طرق الوقاية الصحيحة من فيروس كورونا، تتمثل حتى الآن في غسل اليدين جيدا بواسطة الماء والصابون، مع البقاء في المنزل قدر المستطاع وعدم التعامل بصورة مباشرة مع الأشخاص الذين يعانون من أعراض نزلات البرد أو الإنفلونزا، مع الوضع في الاعتبار ضرورة عدم التواصل مع الآخرين في حال ظهور أي أعراض مرضية مقلقة.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا عبر صفحة اتصل بنا. إغلاق اتصل بنا

DMCA.com Protection Status