خطوات زيادة التحفيز لممارسة الرياضة

يدرك أغلب البشر كم الفوائد المرتبطة بممارسة الرياضة بصفة دورية، إلا أن الأزمة غالبا ما تكمن في غياب الحماس من أجل اتخاذ الخطوات الأولى، لذا نشير الآن إلى بعض الطرق القادرة على زيادة التحفيز لممارسة الرياضة.

التحفيز لممارسة الرياضة

في وقت يضع فيه البعض الخطط والاستراتيجيات الكبرى لتحقيق الأهداف، فإن صعوبة الخطوات الأولى دائما ما تفسد الخطة من الأساس، لذا فالوصول إلى التحفيز لممارسة الرياضة يعتمد في بادئ الأمر على وضع وعود بسيطة قبل الانتقال إلى الأكثر تعقيدا منها، مثلا يمكن العمل على إنقاص الوزن بمعدل 1 أو 2 كيلو قبل تناول أحد الأطعمة المفضلة في نهاية الأسبوع، أو إلزام النفس بممارسة الرياضة لدقائق بسيطة في الأيام الأولى حتى يعتاد الجسم على الأمر فحسب.

ينصح من أجل زيادة التحفيز لممارسة الرياضة، بالانضمام إلى مجموعات تساهم في زيادة حماس المرء على الاستمرارية، فسواء كنت من الأشخاص الاجتماعيين أو كنت خجولا، فإن التواجد وسط مجموعة تمارس الرياضة بانتظام سوف يجعل الأمور أكثر سهولة، من الناحية الجسدية والنفسية.

من بين الخطوات التي تزيد من التحفيز لممارسة الرياضة، كتابة الأهداف المراد تحقيقها، مع تحويلها لأهداف صغيرة يمكن متابعتها بصفة أسبوعية، حيث تؤدي ملاحظة التقدم والتحسن على صعيد الوزن على سبيل المثال، إلى زيادة الرغبة في الاستمرار دون توقف، بعكس ما يحدث عند ترك الأمور دون تحديد هدف معين للوصول إليه، ينصح أيضا لزيادة التحفيز لممارسة الرياضة، بالاستثمار في كل ما يساهم في اتباع الأنشطة الرياضية بصفة مستمرة، مثلا يساعد شراء أحذية رياضية مناسبة على تسهيل التجربة الرياضية برمتها، كما أنها تقلل فرص التعرض لإصابات مزعجة قد تؤدي إلى عدم الرغبة في الاستمرار.

اقرأ أيضا

8 تمارين رياضية للنساء بعد تجاوز الـ40

كذلك يزيد تناول الطعام الصحي من فرص الاستمرار في ممارسة الرياضة، فيما يؤدي تناول أكلات غير صحية تمتلئ بالدهون إلى الإحساس بثقل الجسم، وربما إلى الإحساس بالرغبة في النوم وعدم الحركة.

فوائد ممارسة الرياضة

ربما يؤدي إدراك كم الفوائد المرتبطة بممارسة الرياضة إلى زيادة الحماس من أجل ممارستها، حيث يؤكد خبراء الصحة أن فقدان الوزن الزائد والحفاظ على تناسق الجسم ليس إلا فائدة بسيطة بجانب فوائد صحية أخرى يفوز بها عشاق الرياضة.

تعمل الرياضة على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، مع ضبط مستويات سكر الدم والإنسولين بالجسم بدرجة تقيه من أمراض وأزمات صحية مختلفة.

تساهم الرياضة على الجانب الآخر في تحسين الحالة النفسية والذهنية بدرجات غير متوقعة، حيث تعمل على ضبط المزاج مع زيادة التركيز وتحسين القدرة على التفكير والحكم على الأمور، لذا ينصح الجميع بممارسة الرياضة فورا دون تردد، لاكتساب مميزاتها الصحية المتعددة.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا
DMCA.com Protection Status