طرق طبيعية للتخلص من التهاب الحلق

الصفحات: 1 2 3 4 5

في بعض الأحيان يصاب الإنسان بمرض التهاب الحلق من دون وجود أي عوارض أخرى لأي مرض، الحل الأفضل دائما في هذه الحالات هي الذهاب إلي طبيب مختص لعمل الفحوصات اللازمة لمعرفة سبب التهاب الحلق ووصف العلاج المناسب.

ولكن بجانب العلاج والأدوية هناك بعض الطرق الطبيعية التي تسرع من العلاج خصوصا الالتهاب الذي يصيب الحلق والذي يتسبب في انزعاج شديد لصاحبه.

الماء الدافئ مع الملح

طرق طبيعية للتخلص من التهاب الحلق

يمكن صنع غرغرة بسيطة في المنزل مكونة من الماء الدافئ والملح بنسبة 240 ملليتر من الماء إلى 50 غرام من الملح فقط، والغرغرة بها مرتين إلى ثلاث يوميا، حيث يعمل الملح مع الماء الدافئ على القتليل من التورم الذي يصيب تلك المنطقة وكذلك التقليل من الأعراض المؤلمة والتي تأتي مصاحبة لالتهاب الحلق.

الكاتب

  • محررة صحافية في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 28 عاما. أكتب في أكثر من مجال منها الصحة والجمال والأمومة والطفولة والسياحة وغيرها من المجالات، سبق لي العمل في موقع نجوم مصرية وموقع سبورت 360. أعشق الطبخ والسفر ورسم والتلوين. من هوايتي المفضلة الموسيقى بكل أنواعها والكتابة سواء كانت خواطر شخصية أو مقالات أو أخبارا تحمل معلومات قيمة، أحب تربية الحيوانات الأليفة خصوصا الكلاب والقطط بكل انواعها، كذلك مشاهدة أفلام الرعب والخيال العلمي. من أفضل الاقتباسات القريبة لي هي «لا تجلس على كرسي مهتز وتنظر إلى السماء بخيبة أمل، فالسماء لا تمطر أحلاما».

مصدر اطلع علي الموضوع الأصلي من هنا
DMCA.com Protection Status